كيفيه الحصول على معاش تكافل وكرامه من وزارة التضامن الإجتماعي

كيفيه الحصول على معاش تكافل وكرامه من وزارة التضامن الإجتماعي
معاش تكافل وكرامه
https://www.sba7egypt.com/?p=354864
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يقدم صباح مصر في السطور القادمة مجموعة من الخطوات والاوراق المطلوبة والشروط للحصول على معاش تكافل وكرامه الذي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لضمان حياه كريمة لذوي الإحتياجات الخاصه.

الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامه

في بداية الأمر عليك تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي سواء كانت الصورة لبطاقة الزوج او الزوجة، مع تقديم صورة من شهاده ميلاد الاطفال حتى عمر 18 عام بالإضافة إلى إفادات من مدارس الاطفال من عمر 6 سنوات حتى 18 عام.

كما يجب على المتقدم تقديم صور آخر ثلاث اتصالات من الكهرباء وصورة بطاقه التموين في حاله وجودها مع صورة من قسيمه الزواج وكذلك برنت تأمين للزوج او الزوجه اما في حاله وفاه الزوج او الزوجه يقدم شهادة الوفاه وهو في حاله الطلاق تقدم قسيمة الطلاق وفى حالات العجز تقدم شهادة القومسيون الطبي للعجز الاكثر من 50%.

شرط الحصول على معاش تكافل وكرامه

من ابرز وأهم الشروط الواجب توافرها فى المتقدم أن لا يكون من غير الموظفين في احدى الجهات الحكوميه او الخاصه كما يجب أن لا يكون مؤمن عليه وله معاش تأميني حيث تستعلم الوزاره من قاعده بياناتها عن تلك الأمور.

مبالغ تكافل وكرامه الأسرية لكل شهر

المبلغ الشهري للأسرة المستحقة هو 325 جنيه مصري مضاعفه عليه مبلغ 60 جنيه لكل تلميذ في المرحله الابتدائيه 180 جنيه مصرى لكل تلميذ في المرحله الاعداديه و100 جنيه لكل طالب في المرحله الثانويه.

مبالغ تكافل وكرامه للفرد الواحد شهرياً

يحصل الفرد الواحد من المعاقين غير القادرين على العمل على مبلغ 350 جنيه شهرياً، ومن الشخصين 700 جنيه ولثلاث أشخاص بحد أقصى 1,050 جنيه.

اقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2020| رابط نتيجة المرحلة الثالثة علمي وأدبي