Categories: اخبار مصر

قرينة الرئيس السيسي تنعي الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي

أعلنت السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عن نعيها للداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي، التي توفيت مساء أمس الأحد، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 

وصرحت السيدة انتصار من خلال صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك بأن مسيرة الداعية عبلة الكحلاوي تعد مسيرة مشرفة في طريق الخير والدعوة، مشيرةً إلى أن مصر فقدت نموذجاً مشرفاً للمرأة المصرية المخلصة لدينها ووطنها، نظراً لجهودها الملموسة في الدعوة للدين الإسلامي.

والجدير بالذكر بأن سيطرت على البلاد حالة من الحزن والأسى نتيجة خبر وفاة الكحلاوي، والتي تركت بصمة مميزة في قلوب الكثيرين، نتيجة لأعمالها الخيرية، واتسام أسلوبها بالبساطة والبعد عن التعقيد في توجيه النصيحة بهدف حل مشاكل الآلاف بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية.

وقد توفت الداعية عن عمر يناهز ال 72 عاماً، نتيجة لإصابتها بفيروس كورونا، وتم نقلها إلى المستشفى في حالة متأخرة، حيث تم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، إلا أن الفيروس تمكن منها.

وأعلنت أسرة الداعية عن إقامة صلاة الجنازة اليوم الاثنين عقب أداء صلاة الظهر بمسجد عبلة الكحلاوي بالهضبة الوسطى الموجود أمام مجمع الباقيات الصالحات بمنطقة المقطم.

معلومات عن الداعية عبلة الكحلاوي

وفي سياق متصل التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوي الداعية إسلامية وأستاذة للفقه بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر بناءاً على رغبة والدها، وبعدها نجحت في الحصول على الماجستير عام 1974في الفقه المقارن، ثم حصلت على درجة الدكتوراه بنفس التخصص عام 1978.

إقرأ أيضاً

الإعلان عن السبب وراء وفاة الداعية عبلة الكحلاوي

داليا عادل

Recent Posts

ننشر أماكن والأوراق المطلوبة لإنهاء موقف التجنيد وشهادة الجيش بدمياط لذوي الإحتياجات الخاصة

تواصل الدولة المصرية جهودها للتسهيل على ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال ارسال اللجان الطبيه المختصة…

52 دقيقة ago

رئيس جامعة دمياط يشهد ندوة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي بكلية الآثار

شهد الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط، اليوم ندوة نظمتها كلية الآثار تحت…

ساعة واحدة ago