قرارات جديدة تصدرها لجنة أزمة كورونا بخصوص عودة الحياة الطبيعية

قرارات جديدة تصدرها لجنة أزمة كورونا بخصوص عودة الحياة الطبيعية
اجتماع لجنة أزمة كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=283902
سارة العيسوي
موقع صباح مصر
سارة العيسوي

قامت إدارة أزمة كورونا بعقد اجتماع اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لدراسة عودة الحياة الطبيعية، وفتح المساجد، وعودة السياحة وحركة الطيران، واتخاذ قرار بشأن حظر التجوال.

 

وقد صرح مصطفى مدبولي من قبل أنه سيتم التخطيط لعودة الحياة الطبيعية تدريجياً من منتصف شهر يونيو، بحيث يتم العودة إلى فتح النوادي ومراكز الشباب وفتح أبواب المطاعم ولكن مع حرص الجمهور على سبل الوقاية من فيروس كورونا.

 

وأعلن رئيس الوزراء خلال اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا عن فتح رحلات الطيران وعودة السياحة من بداية يوليو القادم في المحافظات التي بها اعداد قليلة من المصابين بفيروس كورونا.

 

كما أكد رئيس الوزراء على أن سيتم دراسة فتح المساجد من أول شهر يوليو في المحافظات الاقل إصابة بفيروس كورونا، مع أخذ الإجراءات الكافية للحرص على سلامة المواطنين.

 

وأشار دكتور أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الاعلام إلي استمرار غلق الحدائق العامة، والشواطئ، والمنتزهات، علي كافة انحاء الجمهورية حتي 30 يونيو.

 

وصرحت الحكومة باستمرار حضر التجوال على كافة محافظات الجمهورية من الساعة 8:00 مساءً حتى الساعة 4:00 فجراً، والسماح للمحلات بساعة اضافيه على أن تغلق الساعة السادسة بدلاً من الساعة الخامسة.

 

وتم إنهاء الاجتماع بالتأكيد علي أن الدولة تترقب الوضع الصحي الحالي لجميع المحافظات على مستوى الجمهورية أولا بأول، وأن الحكومة في مرونة مع الأوضاع الجارية.

إقرا أيضاً