في ذكرى المولد النبوي الشريف تعرف على أغرب معجزاته

في ذكرى المولد النبوي الشريف تعرف على أغرب معجزاته
معجزات
https://www.sba7egypt.com/?p=172035
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

يحتفل العالم الإسلامي بذكرى المولد النبوي الشريف كل عام هجري في الرابع عشر من شهر ربيع الأول، وبهذه المناسبة يستعرض موقع “صباح مصر” أغرب معجزات النبي صلى الله عليه وسلم.

 

يعتبر الكتاب السماوي المقدس “القرآن الكريم” أعظم معجزات النبي صلى الله عليه وسلم حيث نزل بلغة وبلاغة وفصاحة تحدت أكثر الشعوب بلاغة وكان النبي يتحدى بكلمات القرآن جميع العرب أن يأتوا بكتاب مثله.

يأتي انشقاق القمر في المرتبة الثانية كأغرب معجزات النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وحدثت هذه المعجزة عندما طلب أهل مكة من الرسول أن يريهم معجزة تؤكد لهم نبوته فأراهم انشقاق القمر نصفين وما كان منهم إلا أن كذبوه واتهموه بالسحر والجنون.

يعتبر نبع الماء من بين أصابع النبي محمد صلى الله عليه وسلم من المعجزات الغريبة التي تحدث عنها صاحبة النبي وقد حدثت في يوم الحديبية وكذلك أثناء غزوة بواط.

وكان من المعجزات الأخرى التي تكلم عنها صحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إكثار الطعام والشراب التي دائماً ما كانت تحدث إذ يضع يديه على الطعام أو الماء وتعم فيه البركة والخير الوفير.

تمثل معجزة “حنين الجذع” من المعجزات الغريبة التي
حدثت للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، حينما كان يخطب بالمسجد وهو جالساً على الجذع ولما انتهى من الخطابة سمع للجذع صوتاً كصوت العشار.

وقد بكى الجمل شاكياً صاحبه الذي يحمله أكثر من طاقاته ولا يطعمه للنبي صلى الله عليه وسلم، وتعد هذه من المعجزات الغريبة التي حدثت للنبي، وكذلك إبراء المرضى من ضمن هذه المعجزات.