غلق المساجد التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية في شهر رمضان

غلق المساجد التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية في شهر رمضان
غلق المساجد التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية
https://www.sba7egypt.com/?p=451521
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اجتمع وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة اليوم الخميس وعدد من قيادات الوزارة لوضع قرارات وضوابط صلاة التراويح في المساجد، منها غلق المساجد التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية في شهر رمضان.

 

حيث تم وضع العديد من الضوابط لفتح المساجد لأداء صلاة التراويح علي مستوي مساجد محافظات مصر، كما أكد وزير الأوقاف علي غلق المساجد التي لا تلتزم بالإجراءات والضوابط الموضوعة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد غلقاً نهائياً حتى نهاية عيد الفطر.

غلق المساجد التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية

 

كما شدد الوزير علي العاملين في الوزارة بضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الازمة، وعدم السماح بالإجازات الاعتيادية في شهر رمضان المبارك.

حيث أعلنت الوزارة علي العديد من الضوابط من بينها ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين المصلين، كما يجب ارتداء الكمامة قبل الدخول إلي المساجد من المصلين والعاملين بها.

كما يجب اصطحاب المصلي الشخصي وغلق دورات المياه والأضرحة، مع عدم السماح أي مناسبات تقام في المساجد أو الساحات أو ملحقاتها في شهر رمضان المبارك.

حيث أكد وزير الأوقاف أنه تم السماح بأداء صلاة التراويح علي أن تكون في نصف ساعة، كما يتم غلق جميع المساجد بعد انتهاء الصلاة بعشر دقائق وعدم السماح بموائد الإفطار والاعتكاف وصلاة التهجد.

كما تم السماح بفتح مصلي السيدات في شهر رمضان المبارك بشروط وضوابط أهمها عدم اصطحاب الطعام، وأيضاً عدم السماح باصطحاب الأطفال الغير مدركين إلي المصلي.

اقرأ أيضاً:

السماح بأداء صلاة العيد في الساحات والمساجد الكبرى