غرة شهر رمضان المبارك بعد شهرين و5 أيام في مصر

غرة شهر رمضان المبارك بعد شهرين و5 أيام في مصر
رمضان كريم
https://www.sba7egypt.com/?p=425442
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تستعد الأمة الإسلامية، فى هذه الايام لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث أعلنت ادارة البحوث الفلكية بأن غرة الشهر الكريم، يوم 13 أبريل 2021، كما انه من المقرر أن يتم الإعلان عن رؤية الهلال عن طريق دار الإفتاء المصرية.

حيث صرح الدكتور جاد محمد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، على أن أول شهر رمضان الكريم يكون يوم 13 أبريل القادم للعام 2021 ميلادياً 1442 هجرياً.

 

غرة شهر رمضان

وتأتى يوم الرؤية للشهر المبارك ليوم 11 أبريل القادم للعام 2021، كما قال أنه سوف يتعذر رؤية الهلال فلكياً، وهذا بسبب بأن القمر سوف يولد قبل غروب الشمس بحوالي ست وعشرين دقيقة، وبهذا يكون من الصعب رؤيته وعلي هذا الأساس يكون أول شهر رمضان يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل 2021 وفقا للحسابات الفلكية.

عيد الفطر المبارك

فيما شهدت الأمة الإسلامية العام الماضي، من انتشار جائحة فيروس كورونا، كوفيد-19، مما تسبب في إتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازيه في الدول المتعدده، كما تم في مصر غلق المساجد لمنع انتشار الفيروس خلال شهر رمضان الماضي،  فيما تم إقامة صلاة التهجد واقامة التراويح وفقا الإجراءات الاحترازية في الجامع الأزهر وبعدد محدد فقط من العاملين بالمسجد حرصاً علي سلامة وصحة المواطنين.

كما تم فتح المساجد خلال الشهور الماضية أمام المصليين، وذلك في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية اللازمة والالتزام بالتباعد بين المصلين وارتداء الكمامة قبل الدخول للمساجد.

اقرأ ايضا

تعرف علي موعد شهر رجب 2021-1442 فلكياً في مصر