عدد أيام شهر شعبان 2021 وأول أيامه في مصر

عدد أيام شهر شعبان 2021 وأول أيامه في مصر
شهر شعبان
https://www.sba7egypt.com/?p=432225
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

الكثير من المسلمون يترقبون رؤية هلال شهر شعبان، ويكثر البحث حول عدد ايام الشهر، وماهو اول أيام شهر شعبان 2021 في مصر، وذلك مع بداية شهر رجب منذ مايقرب من أسبوع حيث انه من المتوقع بأن يكون عدد أيامه هو 29 يوما.

فجميع مسلمون العالم يتشوقون الى حلول الاشهر الحرم، استعدادا لحلول الشهر الذى بنتظره العالم اجمع وهو شهر رمضان المعظم داعين الله ان يحل علينا جميعا لافاقدين ولا مفقودين.

 

اول أيام شهر شعبان

فيما كانت أعلنت دار الإفتاء المصرية منذ حوالى اسبوع، عن موعد استطلاع هلال شهر رجب لعام 2021-1442، والذي كانت قد بدأت أول أيامه فى يوم السبت الماضي الموافق الثالث عشر من شهر فبراير الجاري.

حيث انه من المتوقع بأن تكون عدة الشهر، هو تسع وعشرون يوماً فلكياً، فيما يتوقع مسئولى معهد البحوث الفلكية على أن تكون غرة شهر شعبان، هو يوم 14 مارس المقبل، حيث أن شهر فبراير هذا العام سوف يكون 28 يوماً.

فيما سيهل علينا اول ايام شهر الصيام فهو الشهر الكريم لهذا العام الجاري 2021-1442، كما ستعلن كل دولة إسلامية عن تحري الهلال، وذلك قبل انتهاء الشهر العربي وهو ما يسمي يوم الرؤية، كما من الممكن بأن تختلف مواعيد رؤية الهلال بين دولة عربيه وغيرها، وسوف نتعرف علي موعد تحري الهلال لشهر شعبان بعد أن تعلن دار الإفتاء المصرية عنه.

اقرأ أيضا

تعرف علي موعد غرة شهر شعبان 2021-1442 في مصر