بالفيديو..حريق هائل بكنيسة مارجرجس بحلوان والأهالي يحتشدون للمساعدة في إخماده

بالفيديو..حريق هائل بكنيسة مارجرجس بحلوان والأهالي يحتشدون للمساعدة في إخماده
حريق كنيسة مارجرجس بحلوان
https://www.sba7egypt.com/?p=165721
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

نشب حريق هائل بكنيسة مارجرجس بحلوان منذ لحظات قليلة، فيما أكد مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة إنه لم يتم معرفة أسباب الحريق حتى الآن، و الذي اشتعل بجميع أنحاء كنيسة مارجرجس الكائنة في دائرة قسم حلوان، بشكل روّع أمن المواطنين.

 

وقال ذات المصدر أن اللواء نبيل سليم كلف رئيس من المباحث بالانتقال الى مكان الحادث والوقوف على ملابساته كاملة، والبحث حول إن كان هناك شبهة جنائبة من عدمه، عن طريق الاستماع الى أقوال شهود العيان ومعرفة الاسباب التي أدت إلى اشتعال النيران.

 

وعلى صعيد آخر فقد انتشرت بعض الاقاويل أن سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائي، وأشار المصدر إلى أنه سوف يتم الكشف عن ملابسات الحادث كاملة وبالتفصيل خلال الساعات المقبلة، وتم اخطار النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

 

 

وأصالة أن عمليات الإطفاء مستمرة حتى الآن، وأنه في إطار الحفاظ على أرواح المواطنين تم اخلاء منزلين بمحيط الكنيسة بسبب تصاعد الأدخنة وألسنة اللهب، بينما حرص أهالي منطقة حلوان على التجمع في مكان الحادث، للقيام بمساعدة رجال الإطفاء في اخماد النيران.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة قد تلقت إخطارا من الأهالي بنشوب حريق داخل الكنيسة التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، وعلى الفور كلف اللواءان محمد منصور مدير أمن العاصمة، ونبيل سليم مدير مباحث القاهرة، رجال الحماية المدنية والجهات المختصة بالانتقال إلى مكان البلاغ، كما تم التنسيق مع مسؤولي الغاز والكهرباء في المنطقة والمحافظة، وجارٍ إخماد النيران