شاهد صورة (مبارك) وحقيقة صحتها.. وما تحكيه الصورة.. خبراء يحللون مدي صحتها

شاهد صورة (مبارك) وحقيقة صحتها.. وما تحكيه الصورة.. خبراء يحللون مدي صحتها
https://www.sba7egypt.com/?p=65834
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتداول صورة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وقد ظهرت العديد من علامات الاستفهام والاسئلة حول مدي صحة الصورة.

 

حيث أشار البعض إلى أنها فوتوشوب تحديدًا بعد ظهور علامات تقدم بالسن وزيادة بالوزن، بالإضافة لكونه أول مرة يظهر على الشعب وعلامات الشيب تكسو شعره الذي اعتاد على صبغه حتى في أصعب اللحظات كالمثول أمام القضاء لمحاكمته خلال يناير 2011.

وقد قام خبراء بتحليل الصورة من جميع الجوانب الفنية، فيقول أحمد عبدالظاهر المصور الفوتوغرافي، إن الصورة طبيعية بنسبة كبيرة، وأن الوجه والجسد بالكامل لا يوجد بهما أي تلاعب ببرامج التصوير.

كما أكد  أحمد عبدالظاهر أن هناك علامات قد تشير إلى أن خلفية الصورة تم تركيبها، مثل تظليل حافة الكرسي أعلى كتف الرئيس الأسبق ووجود رتوش بجانب أذن الفتاة التي ظهرت بجوار مبارك.

وأيضا قال أحمد رياض، خبير في مجال قراءة لغة الجسد، وقراءة تعبيرات الوجه، أن الرئيس الأسبق مبارك استخدم لغة جسد مفتوحة على غير عادته، وبدت على وجهه الراحة والسعادة والهدوء والسلام الداخلي. حيث أن ملامح وجهه أصبحت تحمل نوعًا من الود عن ذي قبل حيث فترة حكمه.

كما وضح أن الهدوء الذي صاحب وجه مبارك طبيعي لشخص بات يهتم أكثر بأن يظهر بشكل ظريف واجتماعي تحديدًا مع أحفاده وأولاده والمقربين، ولذلك ظهر مبتسمًا بهذا الشكل مع الفتاة التي التقطت معه الصورة.

وبالنسبة للمكياج فقد أكد علاء التونسي، خبير التجميل، أن صورة خالية تمامًا من مساحيق التجميل وأنها طبيعية 100%. هذا وعقب تداول صورة الرئيس الأسبق مبارك، تحدث علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، عن الوضع الصحي لوالده، مؤكدًا في تغريدة له (أنه بخير).