وزير السياحة يفتتح كرنفال السيارات الكلاسيكية والتاريخية

وزير السياحة يفتتح كرنفال السيارات الكلاسيكية والتاريخية
كرنفال السيارات
https://www.sba7egypt.com/?p=540912
الكاتب الحسين جلال
موقع صباح مصر
الكاتب الحسين جلال

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار شارك في يوم السبت في إفتتاح فعاليات كرنفال السيارات التاريخية والكلاسيكية والذي تنظمه غرفة السيارات الكلاسيكية والتاريخية في نادى السيارات والرحلات المصرى.

وقد شارك في حضور هذا الحفل الكبير بعض سفراء دول العالم في مصر وعدد من الوزراء والشخصيات العامة والمسؤولين كذلك.

الحدث السنوي الذي يعد من اهم انشطة النادي هو إحتفال السيارات الكلاسيكية

ويحرص النادي كل عام على هذا الحدث السنوي الذي يعد أحد أنشطته والذي هو إحتفالات السيارات التاريخية والكلاسيكية وذلك بصفه دورية حيث ينظم روائع هذه السيارات التي تعتبر احد العلامات التاريخية النادرة في مكان واحد وجمع الكرنفال ما يزيد على 80 سيارة من السيارات الكلاسيكية وكذلك النادرة.

إجتماع وزير السياحة مع المهندس علي عيسى عن سباق السيارات

ومن الجدير بالذكر ان وزير السياحة والاثار الدكتور خالد العناني في الاسبوع الماضي قد عقد اجتماع مع المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصرى ليناقشة حول سبل التعاون بشأن انشطة رياضة سباقات السيارات الذي يرتبط ارتباطاً وثيقا بحركة السياحة و أنها تعد أحد عناصر الجذب السياحي وكان هذا الاجتماع بحضور عدد من قيادات الهيئة ونادي السيارات.

ماتم الاتفاق عليه في الاجتماع

انه تم مناقشة طرق التعاون لتنشيط حركة السياحه في مصر وبعمل انشطة ورياضيات وسباقات السيارات Motorsport

والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بحركة السياحة وتعد من عناصر الجذب السياحي لذلك تم الاتفاق على دراسة عدد من الأنشطة في هذا المجال والتي تجعل مصر على خريطة السياحة الرياضية الخاصة برياضة سباقات السيارات .

ويجدر بنا هنا ان نذكر ان نادى السيارات والرحلات المصرى يعد من أقدم وابرز اندية السيارات في العالم حيث تم تاسيسه عام 1924 وكان من اوائل المؤسسين للمنظمة الدوليه للسيارات .

إقرأ أيضاً :

تعرف على اسباب ارتفاع أسعار سيارات تيسلا المفاجئ في السوق العالمي وتوضيح إيلون ماسك