اخبار مصر

تعرف على عقوبتك عند القيام بسرقة الكهرباء

يقوم البعض إلى القيام بسرقة التيار الكهربائى للتهرب من سداد قيمة الاستهلاك الفعلى الذى يمثل حق الدولة، وهو ما يعرضهم الى المسائلة القانونية وذلك سواء بفرض غرامة مالية كبيرة أو بالحبس، بينما يرصد موقع صباح مصر الاخبارى،  الى قراءه العديد من المعلومات الهامة الخاصة بالضوابط الخاصة بالشركة القابضة لكهرباء مصر لكى يتم تحديد قيمة الغرامات الخاصة بالمخالفين بالنسبة للكهرباء، وذلك علاوة على التعديلات الجديدة فى قانون الكهرباء الخاصة بسرقة التيار.

 

 

سرقة الكهرباء

اولا : يتم  معاقبة السارق بالحبس مدة ثلاثة أشهر،  كما يتم فرض غرامة مالية لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن ال 100 ألف جنيه أو فى إحدى هاتين العقوبتين، كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائى

ثانيا: نص القانون بانه فى حالة تكرار السرقة تكون العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة، كما يتم فرض غرامة مالية لا تقل عن 20 ألف جنيه،  ولا تزيد على 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ثالثا : ونص القانون انه فى جميع الأحوال، سوف تقضي المحكمة بضرورة إلزام المحكوم عليه برد مثلى قيمة استهلاك التيار الكهربى وان تنقضي الدعوى الجنائية إذا تم التصالح قبل إحالة الدعوى الجنائية للمحاكم.

اقرأ أيضا

وزير النقل لن نتهاون فى إجراء كشف مخدرات دورى ومفاجئ لعمال القطارات

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

استقرار أسعار الخضروات اليوم السبت 18-5-2024 من كل الانواع في السوق المحلي

نقدم قائمة أسعار الخضروات بجميع الانواع عبر السوق المحلي في اليوم السبت 18-5-2024، فضلا عن استقرار الاسواق،…

37 دقيقة ago

ننشر احدث أسعار العملات اليوم السبت 18-5-2024 في التعاملات الرسميه عبر البنوك

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار العملات من خلال التعاملات البنكيه على الشكل الالكتروني خلال العطلة الاسبوعية، من…

ساعتين ago