اخبار المحافظات

تعرف على اهم قرارات دعم السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان

صدر مساء اليوم العديد من القرارات الهامة وعدد من المقترحات الخاصة بخدمة حركة السياحة فى محافظة الأقصر، حيث ناقش الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار،  وذلك من خلال الاجتماع الموسع والذى كان قد عقده مع عدد من المستثمرين وعدد من ممثلي السياحة الثقافية وايضا مديري الفنادق في  محافظة الأقصر، وذلك من اجل مناقشة كافة أحوال ومشاكل القطاع السياحي داخل المحافظة والإستماع الى مطالبهم وتقديم مقترحاتهم من اجل دفع وتنشيط حركة السياحة الثقافية بعد استئنافها اعتبارا من أول سبتمبر الجاري، وذلك على هامش زيارته لمحافظة الأخيرة على مدار اليومين الماضيين.

 

 

 

قرارات وزير السياحة

بينما  شملت القرار على العديد من التعليمات والقرارات،  والمقترحات التى كانت قد تمت مناقشتها من خلال لقاء وزير السياحة والآثار ، مع عدد من  رجال السياحة بمحافظة الأقصر مايلى:-

اولا: يجب التأكد على أهمية التزام الجميع بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

ثانيا: يجب التأكد على ضوابط السلامة الصحية الخاصة بإستئناف السياحة الثقافية لنجاح هذه التجربة.

ثالثا:يجب التأكد من تطبيق الضوابط حفاظاً على صحة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع.

رابعا: ان جميع رحلات الفنادق العائمة ستبدأ العمل في شهر أكتوبر المقبل.

خامسا : يجب ان يتم عمل التحليل قبل مدة لاتقل عن 72 ساعة على الأكثر من موعد زيارتهم لمصر على غرار مطاري شرم الشيخ والغردقة.

سادسا:  على طالب رجال السياحة أن يتم منح الذهبيات والبوتيك أوتيل في الأقصر ترخيصاً سياحياً.

سابعا: يجب المطالبة بمد فترة الانتفاع فى مبادرة “صيف في الصعيد” والتي كانت قد أطلقتها الوزارة لتشجيع السائحين على زيارة الأماكن الأثرية.

ثامنا : يجب توفير العمل على تخفيض بنسبة لاتقل عن 50% على أسعار التذاكر الكاملة للزائرين الأجانب بالمتاحف والمواقع الأثرية في الصعيد وذلك حتي شهر ديسمبر.

 

اقرأ أيضا

توقيع الكشف الطبى على 5 مرشحين لمجلس النواب بكفر الشيخ

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ننشر تفاصيل مواعيد الصلاة اليوم الثلاثاء 14-5-2024 في دمياط

تقدم بوابه صباح مصر الاحدث من مواعيد الصلاة بحسب التوقيت المحلي في دمياط من خلال اليوم…

ساعة واحدة ago

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2024

ينتظر جميع الطلاب الان البحث عن كافة مواعيد انعقاد امتحانات اخر العام لمعرفة جدول امتحانات…

ساعتين ago