ريهام سعيد تصل للأعلى للإعلام للتحقيق معها أمام لجنة الشكاوى

ريهام سعيد تصل للأعلى للإعلام للتحقيق معها أمام لجنة الشكاوى
https://www.sba7egypt.com/?p=151682
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ريهام سعيد وصلت منذ قليل للمثول أمام لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، للتحقيق معها بشأن الشكوى المقدمة من المجلس القومى للمرأة ضدها، حيث قامت بتوجيه عبارات وأوصاف للسيدات البدناء من خلال برنامجها على قناة الحياة.

 

حيث عقدت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعا طارئا لها للتحقيق فى الشكوى التى تقدم بها المجلس القومى للمرأة ضد برنامج صبايا، وجاء في الشكوى إن الحلقة تناولت قضية السمنة ووجهت المذيعة إهانات لقطاع كبير من المصريات واستخدمت عبارات وأوصاف لا تليق أدت إلى حالة استياء بين سيدات مصر

لجنة الشكاوى تحقق مع مقدمة برنامج صبايا

وقد قرر مجلس نقابة الإعلاميين، يوم الجمعة برئاسة الدكتور طارق سعدة، منع ريهام سعيد مقدمة برنامج “صبايا” الذي يذاع على قناة الحياة، من ممارسة النشاط الإعلامى وهذا لحين تقنين أوضاعها بالنقابة، جاء هذا تطبيقا لنص المادتين 2-19 من قانون نقابة الإعلاميين.

كما أعلنت إدارة شبكة قنوات الحياة، أنه تم اتخاذ قرار بوقف برنامج صبايا ومقدمة البرنامج ريهام سعيد بسبب ما أثير حول حلقة قد تم تقديمها مؤخرا، تحدث فيها عن السمنة وأساءت للعديد من سيدات مصر، وسوف يستمر الإيقاف حتى تنتهي تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام مع ريهام سعيد.

وقد أكدت شبكة قنوات الحياة أنها تحترم جميع المشاهدين وتتعهد بتقديم محتوى مميز دائما من خلال شبكة قنوات الحياة التى تتميز بتقديم برامج تحترم المواطن وبرامج تهم الرأي العام فى جميع المجالات.

وقد انتقد العديد من الفنانين والمواطنين الاوصاف والعبارات التى قالتها مقدمة برنامج صبايا على قناة الحياة، وقام العديد من الفنانين بالرد على هذه العبارات التى أساءت للعديد من السيدات التى يعانين من السمنة.