رئيس مكافحة كورونا: يجب الحذر من الموجة الثانية ولن تصل لمرحلة الهلع

رئيس مكافحة كورونا: يجب الحذر من الموجة الثانية ولن تصل لمرحلة الهلع
رئيس لجنة مكافحة كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=360952
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

صرح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، الدكتور حسام حسنى ، اننا الان فى مرحلة التفاؤل الحذر، ونؤكد على أن فرضية الموجه الثانيه تزداد يوما بعد يوم ،  ونحن نجحنا فى السيطره على فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19،  ولم ننتصر عليه، لأنه ما زال موجودا وان هناك العديد من حالات وفاة بسبب كورونا.

 

الحذر من الموجة الثانية

فيما استكمل الدكتور حسنى، من خلال مداخلة هاتفية له ، اليوم السبت، على برنامج على مسئوليتى، والذى يقدمه الإعلامى الشهير أحمد موسى والذى يذاع على القناه الفضائية صدى البلد،  على أنه يجب على جميع المصريين ان يطمئنوا وعليهم ان يلتزموا بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

بينما أكد الدكتور حسنى،  على أن مصر كانت من أوائل الدول التى كانت قد اتخذت الإجراءات الوقائية الصارمة لمجابهة جائحة كورونا المستجد،  وهذا هو سبب النجاح الذى نعيشه هذه الايام.

فيما استطرد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا،  انه يجب علينا جميعا اتخاذ الحيطه والحذر من الموجة الثانية،  وليس لمرحلة الهلع ، و أن الإجراءات الوقائية والاحترازية هى طوق النجاة للمصريين جميعا، وان المواجهة لن تفيد إلا بالالتزام، فيما اشار إلى أن انتهاء التجارب السريريه من اجل الوصول لعلاج فيروس كورونا المستجد، وذلك فى نهاية العام الحالي، ومرجح أن تكون فى نوفمبر أو ديسمبر.
وأردف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن فيروس كورونا ليس له قدم يسير عليها، لكن ينتقل من مواطن إلى مواطن من خلال الاختلاط وعدم التباعد.

اقرأ ايضا

خطوات الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بادخال الرقم القومي اون لاين على موقع وزارة القوي العاملة