رئيس الوزراء يُتابع التكليف الرئاسى بالتوسع فى إنشاء الجامعات الأهلية

رئيس الوزراء يُتابع التكليف الرئاسى بالتوسع فى إنشاء الجامعات الأهلية
رئيس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=390335
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

فى اجتماع عاجل عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشان متابعة كافة الإجراءات بشأن عملية التوسع فى إنشاء عدد من الجامعات الأهلية، يأتى ذلك تطبيقا لتكليفات رئيس الجمهورية، وذلك من خلال حضور عدد من مسئولى الدولة.

 

التكليف الرئاسى بالتوسع فى إنشاء الجامعات الأهلية

وجاءت بداية الاجتماع، وضح رئيس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع،  يأتى فى إطار العمل على متابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على أهمية التوسع فى إقامة الجامعات الأهليه، ومدى الاستفادة مما تملكه الجامعات الحكوميه الكبرى، من إمكانات وكوادر بشرية فى إنشاء جامعات أهلية، وفى هذا الصدد كان قد أوضح وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

فيما أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، على أنه قد تم التنسيق بهدف العمل على توفير الدعم المالى اللازم، وذلك من اجل العمل على إنشاء هذه الجامعات بالشكل المناسب، وخاصة بأن هناك عمل لدراسات الجدوى التى قد تم إعدادها بالفعل لهذه الجامعات، فيما أكد على قدرة تلك الجامعات على سداد تكاليف تنفيذها.

وجاء من خلال الاجتماع، قام الدكتور خالد عبد الغفار، بعرض حول رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال العمل على إنشاء الجامعات الاهلية مع الاستفادة ايضا من الجامعات الحكوميه، فيما أشار إلى أن الهدف من إنشاء هذه الجامعات، هو العمل على تحقيق التكامل بين جميع الجامعات.

اقرأ ايضا

الآن طلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية وزارة التضامن الاجتماعي 2020