رئيس الوزراء يوجه المحافظين بهدم المباني المخالفة فوراً

رئيس الوزراء يوجه المحافظين بهدم المباني المخالفة فوراً
مصطفي مدبولي
https://www.sba7egypt.com/?p=70091
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتوجيه المحافظين بضرورة هدم المباني المخالفة بجميع محافظات مصر فوراً، حيث طالب رئيس مجلس الوزراء من المحافظين سرعة الانتهاء من تقنين أوضاع أراضي الدولة التي تم الاتفاق على استقرار وسلامة أوضاعها، مع ضرورة متابعة وزير التنمية المحلية لهذا الملف بكل محافظة.

 

هذا وقد شدد رئيس الوزراء على منع البناء العشوائي، خاصة على الأراضي الزراعية، مؤكداً على مسئولية المحافظين عن هذا الملف، قائلاً: (اهدموا المباني المخالفة على الفور.. هذه مسئوليتكم).

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على أن الدولة لن تسمح بأي بناء عشوائي مرة أخرى، مطالبا بإصدار تفويضات من المحافظين لرؤساء مجالس المدن والأحياء بسرعة الإزالة الفورية لأي مخالفات بناء، مع اعتبار هذا الملف أحد آليات قياس أداء كل محافظ.

هذا وقد أشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى أهمية استثمار أموال الصناديق الخاصة في كل محافظة في المشروعات الخدمية التي تهم المواطنين، مثل النظافة، وتطوير المناطق العشوائية، وغيرها.

كما أضاف الدكتور مصطفي مدبولي خلال الاجتماع، أن هناك متابعة دورية لما يتم التوجيه والتكليف به لكل محافظة، وذلك من خلال فريق عمل مهمته متابعة ما يتم تنفيذه داخل كل محافظة وإعداد تقارير مصورة حول العديد من الملفات والموضوعات بها.