ذهب ولا شهادات .. ما هي افضل الاستثمارات المالية في مصر لعام 2024

ذهب ولا شهادات .. ما هي افضل الاستثمارات المالية في مصر لعام 2024
ذهب ولا شهادات .. ما هي افضل الاستثمارات المالية في مصر لعام 2024
https://www.sba7egypt.com/?p=786049
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

رغم إرتفاعات أسعار الفائدة على الجنيه المصري، الا ان بعض خبراء الاقتصاد يمليون الى شراء الذهب، لذلك تستعرض بوابه صباح مصر بعض الاراء عن ما هي افضل الاستثمارات المالية في مصر لعام 2024، سواء سواء ذهب او شهادات الاستثمار البنكية.

 

في البداية، دعونا نقف امام استقرار الجنيه المصري في الفترة الحالية، وخاصه من جهود الدولة في التصدي لارتفاعات سعر الدولار التي شهدتها الاسواق المالية في الفترة الاخيرة.

انتهاء عصر تقلبات العملة

ومع انتهاء عصر تقلبات العملة المصري؛ لم يعد المستثمر المصري بحاجة الى شراء الذهب للتحوط من انخفاض العملة، والذي يعد هذا هو الرأي السائد بين خبراء الاقتصاد عن العام الجاري في مصر.

تزامنا مع تقديم البنك المركزي المصري، اعلى سعر فائدة في السوق البنكي، والذي فتح ابواب الاستثمار ايضا في حسابات التوفير التي وصلت الى 26‎%‎ في العام، وايضا مع تقديم شهادات استثمار تقدم عائد 27‎%‎، يحرص اصحاب رؤوس الاموال من منهم بحاجه الى دخل شهري يستندون اليه في معيشتهم، على شراء تلك الشهادات الاستثمارية.

مستقبل الذهب في مصر

وعند الحديث عن الذهب في مصر، نجد المستقبل ذاهب مع المؤشر التراجعي ، الذي يشير الى تراجعات متوقعه في اسعار الذهب داخل السوق المصري، لذلك بدأ المستثمرين في البعد عن الاستثمار في الذهب في الوقت الحالي.

افضل الاستثمارات المالية في مصر لعام 2024

ولكن اتفق الخبراء على ان افضل الاستثمارات المالية في مصر لعام 2024، هو التنوع بين الشهادة الاستثمارية التي تضر عائد شهري كبير وخاصه مع ارتفاع سعر الفائدة، وايضا شراء الذهب باجزاء من الحصيلة الاستثمارية، ليحصل المستثمر في النهاية على المكاسب من كل السبل الاستثمارية.

إقرأ أيضاً

مفاجأة.. فائدة 1950 جنيه تصرف شهريًا من البنك الأهلي المصري عند شراء الشهادة ذات عائد 23‎%‎