دعوة قضائية للمطالبة بتعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا

دعوة قضائية للمطالبة بتعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا
دعوى قضائية للمطالبة بتعليق الدراسة
https://www.sba7egypt.com/?p=211651
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بعد أن تم تسجيل 15 حالة إيجابية لفيروس كورونا تقدم المحاميان حميد جميل وعمرو عبد السلام بدعوى قضائية للمطالبة بتعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا.

 

حيث تم رفع الدعوي ضد رئيس مجلس الوزراء بصفته، وزير الصحة بصفتها، وزير التربية والتعليم الفني بصفته، وزير التعليم العالي بصفته، وهذا طعنا بوقف تنفيذ وإلغاء القرار السلبي بتعليق الدراسة حيث أنه من الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار الفيروس.

هذا وقد طالبت الدعوى القضائية الزام المطعون ضدهم بإصدار قرار عاجل تعليق الدراسة والفعاليات الطلابية داخل المدارس والجامعات على مستوى محافظات مصر وهذا كإجراء احترازي للحد من احتمال انتقال العدوى بين طلاب المدارس والجامعات.

حيث أكدت الدعوى أن جميع دول العالم قامت بالعديد من الإجراءات الاحترازية وتعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات خوفاً من انتشار العدوى بين الطلاب، حيث أصاب العديد من المواطنين الخوف من انتشار فيروس كورونا الذي أصاب العديد من المواطنين.

وقد أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف العديد من الحالات المصابة بالفيروس وخصصت العديد من المستشفيات كحجر صحي لإيداع المصابين وعزلهم منعا لانتشار المرض، كما تم الإعلان عن اكتشاف 12 حالة لعاملين فى مركب سياحى فى أسوان أمس، مما تسبب فى إصابة المواطنين بحالة من الخوف على أبنائهم فى المدارس والجامعات، لهذا طالبت الدعوى القضائية بضرورة تعليق الدراسة بين جميع طلاب المدارس والجامعات فى جميع محافظات مصر.

تعرف على أسماء المستشفيات المخصصة لعزل حالات فيروس كورونا في جميع المحافظات