اخبار مصر

خطيب مسجد الروضة يكشف تفاصيل حادث تفجيرات العريش

قام الشيخ محمد أبو السعود إمام وخطيب فى وزارة الاوقاف بالكشف عن الحالة الصحية للشيخ محمد عبد الفتاح رزيقي امام وخطيب مسجد الروضة فى مدينة العريش، والذي تعرض لحادث ارهابي اثناء صلاة الجمعة، حيث قال بأن الشيخ محمد بصحة جيدة وهو يتلقي العلاج فى احد العيادات وهذا بعد أن عاد لمحافظته بالشرقية.

تفجيرات مسجد العريش

كما أكد بأن الشيخ محمد كان يلقي خطبة الجمعة، ثم سقط من على المنبر بعد الانفجار الذي تعرض له مسجد الروضة، وقد ظنت الجماعة الارهابية بأن الشيخ قد مات، وقال بأن الله قد نجاه وعاد سليماً لمحافظته وأنه يعاني من بعض الكدمات فى قدمه.

وقال بأن هذه الجماعات الارهابية لا تعرف الاسلام، هذا وقد وصل عدد شهداء تفجيرات مسجد الروضة الى 235 وتم اصابة 109 مواطن، حيث قام ارهابيون باستهداف مسجد الروضة اثناء صلاة الجمعة اليوم 24 نوفمبر، وقد قامت الرئاسة باعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام.

وقد قام الشيخ عبد الفتاح رزيق امام مسجد الروضة، قبل ايام من تعرضه للحادث الارهابي بنشر الجائزة التى حصل عليها بعد مقاله عن الإسلام دين اليسر والسماحة) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قبل أيام من الحادث الأليم الذي تعرض له اليوم.

وكتب فى المقال (إن الأصل في الإسلام هو حظر وحقن الدماء، فعندما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يبعث بعثة أو يرسل سرية، كان يقول لهم “تآلفوا الناس، وتأنوا بهم، ولا تغيروا عليهم حتى تدعوهم).

 

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

تعرف على قائمة أسعار الحديد والأسمنت اليوم الاربعاء 8-5-2024

تتناول منصة صباح مصر التفاصيل الكامله عن أسعار الحديد والأسمنت لكل انواعها بحساب اسواق مصر في اليوم…

13 دقيقة ago

ننشر احدث أسعار الريال السعودي اليوم الاربعاء 8-5-2024 بالتعاملات في البنوك

تنشر التفاصيل الكامله عن أسعار الريال السعودي بحسب التعامل على الجنيه المصري عبر البنوك، بحساب اليوم الاربعاء…

ساعة واحدة ago