خطيب مسجد الروضة يكشف تفاصيل حادث تفجيرات العريش

خطيب مسجد الروضة يكشف تفاصيل حادث تفجيرات العريش
https://www.sba7egypt.com/?p=13723
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام الشيخ محمد أبو السعود إمام وخطيب فى وزارة الاوقاف بالكشف عن الحالة الصحية للشيخ محمد عبد الفتاح رزيقي امام وخطيب مسجد الروضة فى مدينة العريش، والذي تعرض لحادث ارهابي اثناء صلاة الجمعة، حيث قال بأن الشيخ محمد بصحة جيدة وهو يتلقي العلاج فى احد العيادات وهذا بعد أن عاد لمحافظته بالشرقية.

تفجيرات مسجد العريش

كما أكد بأن الشيخ محمد كان يلقي خطبة الجمعة، ثم سقط من على المنبر بعد الانفجار الذي تعرض له مسجد الروضة، وقد ظنت الجماعة الارهابية بأن الشيخ قد مات، وقال بأن الله قد نجاه وعاد سليماً لمحافظته وأنه يعاني من بعض الكدمات فى قدمه.

وقال بأن هذه الجماعات الارهابية لا تعرف الاسلام، هذا وقد وصل عدد شهداء تفجيرات مسجد الروضة الى 235 وتم اصابة 109 مواطن، حيث قام ارهابيون باستهداف مسجد الروضة اثناء صلاة الجمعة اليوم 24 نوفمبر، وقد قامت الرئاسة باعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام.

وقد قام الشيخ عبد الفتاح رزيق امام مسجد الروضة، قبل ايام من تعرضه للحادث الارهابي بنشر الجائزة التى حصل عليها بعد مقاله عن الإسلام دين اليسر والسماحة) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قبل أيام من الحادث الأليم الذي تعرض له اليوم.

وكتب فى المقال (إن الأصل في الإسلام هو حظر وحقن الدماء، فعندما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يبعث بعثة أو يرسل سرية، كان يقول لهم “تآلفوا الناس، وتأنوا بهم، ولا تغيروا عليهم حتى تدعوهم).