خطة وزارة الصحة الجديدة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا

خطة وزارة الصحة الجديدة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا
خطة وزارة الصحة الجديدة لمواجهة كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=260231
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

صرح مصدر مسؤول عن خطة وزارة الصحة الجديدة المعدة لمواجهة الفيروس والتعايش معه في الوقت الحالي، صرح اليوم الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام “الباطنة والمناعة” بجامعة عين شمس، عن قيام وزارة الصحة المصرية بوضع خطة بديلة أو ثانية جاهزة للتطبيق الفعلي لكيفية التعايش مع فيروس كورونا لحين الانتهاء من تلك الأزمة والعبور بسلام منها بأقل الخسائر الممكنة في الأرواح والاقتصاد أيضًا.

خطة وزارة الصحة الجديدة لمواجهة كورونا

أوضح الدكتور “أشرف عقبة” أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج “إكسترا نيوز” اليوم أن  الهدف الرئيسي من تلك الخطة الموضوعة من قبل وزارة الصحة هو الحد من عدد الإصابات الجديدة وتقليل عدد الوفيات بقدر الإمكان والحد من انتشار الفيروس أكثر من ذلك باتخاذ عدد من التدابير الاحترازية الجديدة وعدد من القواعد العامة الواجب اتباعها من قبل المواطنين.

أضاف “عقبة” ان تلك الخطة الموضوعة من قبل الوزارة تتضمن عدد من الخطوات والتي ستنفذ تباعًا على فترات ومنها قرارات خفيفة ومتوسطة ومشددة للحد من اتساع رقعة الإصابة بالفيروس وأضاف بضرورة تعاون المواطنين مع الوزارة في تطبيق تلك الاجراءات الاحترازية بحسم لكي نعبر من تلك الأزمة في أقرب وقت ممكن.

أضاف أيضًا أن عدد الإصابات مضطرب ما بين الزيادة والنقصان وهذا بسبب عادات المواطنين وعدم اتباعهم لقواعد التباعد وعدم المخالطة المنصوص عليها.

اقرأ أيضًا

المساعدات الطبية الصينية الدفعة الثالثة تصل يوم السبت المقبل