حكاية منى طمان الحاصلة على جائزة الإبداع للشيخ صباح الأحمد

حكاية منى طمان الحاصلة على جائزة الإبداع للشيخ صباح الأحمد
منى طمان
https://www.sba7egypt.com/?p=177209
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تعد المرأة الناجحة شعلة من النشاط والتميز في مختلف المجالات، فهي تتمكن من اثبات نفسها وتحقيق ذاتها في أي مكان وكل زمان، إذ أنها تتحدى كل العراقيل التي تقف بوجه مستقبلها حتى تصل لمبتغاها، ومن بينهن المهندسة مُنى طمان، أستاذ تكنولوجيا التعليم والتعليم الإلكتروني ورئيس شعبة تحسين الأداء بوزارة التربية بدولة الكويت ( سابقا).

استكملت مهندسة البرمجيات منى طمان، دراساتها وحصلت على الماجستير والدكتوراه في علم النفس التربوي كي تدمج بين التكنولوجيا والتعليم، لذلك صممت تطبيقات وبرمجيات تعليمية وتربوية وحصلت على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في برمجة الألعاب التعليمية.

نالت أستاذ تكنولوجيا التعليم والتعليم الإلكتروني، جائزة الإبداع للشيخ “صباح الأحمد” والمركز الأول على مستوى دول الخليج في مسابقة الابتكار كما حصلت على جائزة التعليم الإلكتروني للشيخ حسين اليوسفي.

ساعدت مهندسة البرمجيات منى طمان، العديد من الأطفال في التخلص من إدمان الألعاب الإلكترونية التى تحث على العنف والعصبية إلى أطفال مدمنين الإبداع والإبتكار مشاركين في المسابقات الدولية.

ساعدت أستاذ تكنولوجيا التعليم والتعليم الإلكتروني،
مجموعة كبيرة من الشباب والأطفال والنساء في تطوير ذاتهم و تحقيق أهدافهم وتحويل حياتهم من السلبية إلى حياة تنغمر بالإيجابية.

نجحت مهندسة البرمجيات منى طمان، في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية وتحويلها إلى أجهزة جديدة ومفيدة وحصلت على العديد من الجوائز الدولية في هذا المجال وتم اعتمادها من منظمة البحث العلمي واليونيسكو في دولة الكويت.

حاضرت منى طمان أستاذ تكنولوجيا التعليم والتعليم الإلكتروني، في العديد من الندوات والمحاضرات في المدارس والجامعات حول موضوعات هامة ومفيدة منها مواجهة التنمر و زيادة الثقة بالنفس و كيفية تنمية مهارات التركيز و مهارات العرض والتقديم ومواجهة الجمهور والتواصل والتعاون وغرس القيم التربوية كما قدمت محاضرات للمعلمين وأساتذة الجامعات في كيفية الابداع في التدريس واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجيه والتربوية في التعليم.