Categories: اخبار مصر

حقيقة رفع أسعار البنزين والسولار .. تعرف على رد الحكومة

في ضوء الشائعات التي ترددت حول رفع أسعار البنزين، قامت الحكومة بنفي تلك الشائعات، وذلك عقب صدور التعديلات الخاصة بقرار رقم 490 لعام 1988، الخاص ب”حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء وصيانة الطرق العامة”.

 

وفي سياق متصل أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن نفيه ما تردد حول طرح سندات دولية بقيمة 7 مليارات دولار خلال النصف الأول من عام 2021 من أجل تغطية الموازنة العامة، مؤكداً على تراجع العجز الكلي للموازنة العامة مسجلاً 8% من إجمالي نسبة الناتج المحلي خلال عام 2019/2020، برغم من تداعيات أزمة كورونا، وذلك مقابل نسبة 8.1% المسجل لعام 2018/2019.

كما أشار المركز الإعلامي إلى أن إصدار أي قرار يتعلق بطرح أي أدوات دين جديدة في السوق الدولية، يكون بناءاً على الظروف الاقتصادية المستقبلية، خاصةً في ضوء ما تشهده البلاد من بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

والجدير بالذكر أن أعلنت الحكومة، شهر أكتوبر الماضي، قرارها بتثبيت أسعار المنتجات البترولية حتى نهاية العام الجاري، بناءاً على توصيات لجنة التسعير التلقائي، حيث تبلغ تكلفة لتر البنزين 80 (6.25 جنيه للتر)، و للبنزين 92 (7.50 جنيه للتر)، ولبنزين 95 (8.50 للتر)، وللسولار (6.75 جنيه للتر).

فيما تنتظر جموع المصريين قرار لجنة التسعير التلقائي الخاصة بالمنتجات البترولية، وتطبيق المعادلة السعرية التي سيتم الإعلان عنها بمطلع عام 2021، حيث يتم الإعلان عن السعر الجديد في موعد أقصاه 10 يناير.

إقرأ أيضاً

نائب محافظ بورسعيد يتفقد مواقع لاقامة مجموعة من البنزينات الخدمية بالمحافظة

داليا عادل

Recent Posts

استقرار أسعار المواشي في دمياط قبل عيد الاضحى 2024 .. تعرف على متوسط سعر كيلو اللحم البقري قائم

استقر سعر كيلو اللحم البقري قائم، مع ثبات نسبي في أسعار المواشي باسواق محافظة دمياط…

35 دقيقة ago

الحشرات كابوس يهدد منزلك؟ لا داعي للقلق إليك الحل

الحشرات كابوس يهدد منزلك؟  تهدد صحتك وصحة أفراد أسرتك؟ لا داعيللقلق! فسوف تتخلص منها نهائيًا مع مؤسسة نور المثالية لمكافحة الحشراتأفضل ابادة فوريه باستخدام أقوى المبيدات الحشرية المصرح بها من وزارةالصحة السعودية. لدينا فريق عمل متكامل من الخبراء والمتخصصين في مجال مكافحة الحشرات، نقدم كافة الخدمات خاصة خدمة مكافحة الحشرات في المستشفيات والفنادقوالشركات والفيلات والمصانع بأسعار خاصة جدًا تناسب ميزانيات العملاء. شركة مكافحة حشرات بالدمام نحن نقدم لكم أفضل النتائج في القضاء على جميع أنواع الحشرات في أسرعوقت ممكن، مع تقديم ضمانات كافية بعدم عودة الإصابة مرة أخرى، وإليكمأشهر أنواع الحشرات التي يتم القضاء عليها نهائيًا بدون عودة. الصراصير يجب سرعة مكافحة الصراصير فور ملاحظة وجود الحشرة نفسها أو بيضهافي المنزل، لأن الصراصير من أكثر أنواع الحشرات التي تبعث الشعوربالاشمئزاز في المنزل، إضافة إلى ذلك فهي من الحشرات الضارة التي تسببانتقال العدوى البكتيرية للإنسان، مسببة له العديد من أمراض الجهازالهضمي أو التنفسي. حشرة بق الفراش  يظهر بق لفراش وبكثرة في فصل الصيف، مما يسبب العديد من المشاكلالصحية للإنسان؛ فهي كائنات تتغذى على دماء الإنسان والحيوانات الأليفة، مسببة الشعور بالحكة أو الإصابة بالطفح الجلدي.…

44 دقيقة ago