حركة السير بشارع الهرم بعد غلقه بسبب مشروع خط مترو الأنفاق الرابع

حركة السير بشارع الهرم بعد غلقه بسبب مشروع خط مترو الأنفاق الرابع
مشروع خط مترو الأنفاق الرابع
https://www.sba7egypt.com/?p=392248
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في إطار قرار غلق شارع الهرم وطريق النصر نتيجة مباشرة أعمال مشروع خط مترو الأنفاق الرابع، فقد قامت إدارة المرور بتخصيص 26 شارعاً من ضمن التحويلات المرورية استمراراً لحركة السير بالشارع، وتجنباً لأي تكدسات أو تجمعات قد تنتج عن غلق الشارع.

إجراءات تسيير الحركة المرورية بعد غلق الشارع

فيما صرح مصدر أمني أن الأجهزة المعنية تستمر في عمليات رصف وتهيئة الشوارع سواء المحيطة بشارع الهرم أو المتفرعة منه، لتشمل كذلك الشوارع التي تربط بين شارع الهرم وشارعي الملك فيصل وشارع السادات، حيث يتم العمل على توجيه السيارات لسلوك طرق معينة، لمنع الازدحام أو السيولة المرورية بتلك المنطقة.

حيث يقوم رجال المرور على توجيه السيارات لتسلك بعضاً من الشوارع التي تتضمن: شارع مستشفى الصدر، وأحمد كامل، وشارع المطبعة، علاوةً على شارع محمود سامي البارودي، وفاطة رشدي، وخالد أمين، وبسام الشريف، بهدف تخفيف الأحمال المرورية جراء مباشرة أعمال أنفاق الخط الرابع.

فيما أشار المصدر الأمني أنه سيتم العمل على تطوير محور ترسا القديم ليكون بديلاً عن شارع الهرم بشكل مؤقت لحين الانتهاء من أعمال المشروع، إلى جانب الحرص على تكثيف التواجد الأمني في المنطقة، للعمل على تنظيم حركة السيارات ووسائل الموصلات بشكل عام، تفادياً لوقوع أي حوادث أو تكدسات مرورية بالشارع حرصاً على حياة المواطنين.

اقرأ ايضاً:

قرار بغلق شارع الهرم وطريق النصر لمدة 5 سنوات