حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 22/11/2017 حتى الإثنين 27/11/2017

حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 22/11/2017 حتى الإثنين 27/11/2017
حالة الطقس
https://www.sba7egypt.com/?p=13384
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

مما لاشك فيه تعرضت مناطق عديده لسقوط الأمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشده صاحب ذلك إنخفاض فى درجات الحرارة تراوح ما بين 3 إلى 4 درجات مئوية مما أدى إلى نشاط للرياح على المناطق المكشوفة، تشير أخر التوقعات بناءا على مخرجات النماذج العدديه وصور الأقمار الصناعية الخاصة بحالة الطقس إلى الأتى :

توقعات الطقس

تبلغ ذروة كميات الأمطار المتوقع سقوطها غدا الأربعاء 22/11/2017 ما بين المتوسطة فى شدتها والغزيره أحيانا على كل من جميع المدن الساحلية والوجة البحرى والقاهرة ومدن القناه خاصة محافظة بور سعيد وعلى محافظات شمال وجنوب سيناء يمتد تأثيرها حتى محافظات شمال الصعيد ( الفيوم – بنى سويف – إلمنيا ) أما باقى محافظات الصعيد بعيده تماما عن فرص سقوط الأمطار كما يستمر سقوط الأمطار على مدينتى حلايب وشلاتين بكميات غزيره تكون خفيفه على الغردقه ورأس غارب.

إعتبارا من يوم الخميس القادم 23/11/2017

تخف حالة عدم الإستقرار متوسطة الشده لتنحصر فرص سقوط الأمطار بكميات ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشده على السواحل الشمالية وشمال سيناء والوجه البحرى والقاهرة بكميات قليلة جدا وعلى مناطق دون الأخرى وعلى مدينتى حلايب وشلاتين أيضا بكميات أقل، وتنعدم فرص سقوط الأمطار على باقى محافظات مصر.

أما بالنسبة ليوم الجمعة القادم 24/11/2017 تستمر فرص سقوط الأمطار بشكل متوسط على السواحل الغربية للبلاد عند مطروح والإسكندرية تكون خفيفه على شمال سيناء وعلى مدينتى حلايب وشلاتين. وبالنسبه ليوم السبت القادم 25/11/2017 فرص لسقوط الأمطار الخفيفه فقط كرزاز على أقصى غرب الجمهورية عند السلوم وسيدى برانى ومطروح وعلى شمال سيناء عند مدينتى رفح والعريش.

أما عن يوم الأحد 26/11/2017 تنحصر فرص سقوط الأمطار الخفيفه فقط على السواحل الغربية للبلاد وعلى محافظة بورسعيد. أما يوم الإثنين القادم الموافق 27/11/2017 تعاود السحب المنخفضة والمتوسطة تكاثرها على أغلب أنحاء الجمهورية خاصة على كل المدن الساحلية والوجة البحري والقاهرة يصاحبها سقوط للأمطار هناك ما بين متوسطة الشده والغزيره على فترات متقطعه أما باقى محافظات مصر تخلو من فرص سقوط الأمطار.

أما عن درجات الحرارة فمن المنتظر أن توالى إنخفاضها خلال الفتره القادمة وسوف نستشعر هذا الإنخفاض أكثر خاصة بعد سقوط أمطار اليوم والذى أدى إلى إنخفاض درجة حرارة سطح الأرض بالإضافة لمصادر الكتل الهوائية التى أدت إلى الإنخفاض الحقيقى فى درجات الحرارة اليوم .

مما لاشك فيه يجب إرتداء الملابس الثقيله والقياده بهدوء على معظم الطرق خلال الساعات المتأخره من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح أثناء ظهور الشبوره الكثيفه على الطرق وأيضا أثناء سقوط الأمطار على الطرق الزراعية والطرق الصحراوية والتى بدورها بالسلب تؤثر بالسلب على حركة المرور وتسبب بعض الشئ من الخطوره. الطقس بصفه عامة مائل للبروده خلال ساعات النهار وبارد ليلا على جميع محافظات مصر…وجدير بالذكر هذا التنبؤ قابل للتعديل فى حال حدوث أى متغيرات تطرأ عل ى التوزيعات الضغطية.