جولة تفقدية بمشروع الاستزراع السمكي في الوادي الجديد

جولة تفقدية بمشروع الاستزراع السمكي في الوادي الجديد
جولة تفقدية بمشروع الاستزراع السمكي
https://www.sba7egypt.com/?p=384854
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

صرح الدكتور نبيل حنفي رئيس مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد في بيان صحفي له، اليوم الاثنين، بقيامه بجولة تفقدية للإشراف على مشروع الاستزراع السمكي الثاني بقرية الهنداو من أجل متابعة سير العمل، وذلك بحضور المهندس محمد عبد الوهاب مساعد المحافظ للمشروعات.

 

ومن جانبه أضاف حنفي أن هذا المشروع يعد ثاني مشروع استزراع سمكي بقرية الهنداو، يتضمن توفير كافة التسهيلات والتغلب على العقبات، كإحدى المشروعات التنموية الناجحة في إطار جهود الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل، كما أصدر رئيس المركز توجيهاته بتوفير المنتج بمنفذ الوحدة المحلية بالقرية المشار إليها أعلاه، إلى جانب منفذ الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة.

ويأتي هذا المشروع ضمن جهود المحافظة في توفير أسماك طازجة بأسعار مخفضة كمنتج محلي نضيف، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك على مدار العام، علاوةً على توفير فرص عمل للشباب في سبيل القضاء على البطالة.

فيما شهدت المحافظة تنفيذ أول مشروع لإنتاج الثروة السمكية لصالح أهالي قرية الهنداو، حيث تم إنتاج 7 طن سمك بلطي طازج في بداية افتتاح المشروع، وتوفير المنتج بمنفذ الوحدة المحلية بأسعار مخفضة للمواطن، كما تسعى المحافظة لإقامة مزارع سمكية بمركز الفرافرة عقب الانتهاء من مزرعة مركز الداخلة.ِ

اقرأ أيضا