جميع شروط وإجراءات عمرة رمضان 2021 في مصر- مصادر

جميع شروط وإجراءات عمرة رمضان 2021 في مصر- مصادر
عمرة رمضان 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=417510
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

صرح مصدر مسئول بـ وزارة السياحة والآثار المصرية بأن السلطات السعودية ستقوم بفتح باب التسجيل للعمرة خلال شهر يناير الجاري، بناءاً على خطة وضعتها وزارة الحج والعمرة السعودية، في ضوء مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

حيث أشار المصدر إلى أن الوزارة السعودية تتبنى خطة زيادة الأعداد بشكل تدريجي، من خلال البدء باستقبال مجموعات محدودة من المعتمرين من الداخل كمرحلة أولى، يليها البدء باستقبال أفواج أكبر من داخل المملكة، بينما تشمل المرحلة الأخيرة استقبال المعتمرين من الخارج من جميع بلدان العالم.

وفي سياق متصل أعلن محمد بن طاهر بنتين وزير الحج إن السلطات السعودية تطرح تطبيق “اعتمرنا” من أجل السماح للمواطنين والمقيمين بأراضي السعودية من التسجيل وتقديم طلب حجز لأداء العمرة وفقاً لوقت وتاريخ تحدده الوزارة بناءاً على الأعداد المتقدمة، تفادياً لحدوث أي ازدحام، منعاً لانتشار العدوى بكورونا بين المعتمرين.

شروط وضوابط عمرة رمضان 2021 في مصر

فيما صرح باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق أن وزارة الحج السعودية لم تعلن حتى الوقت الراهن عن أي خطة أو ضوابط تشغيل موسم العمرة أو موعد بدايتها، متوقعاً أن تشمل شروط عمرة رمضان تقديم المعتمر لتحليل (PCR) لإثبات سلبية إصابتها بالفيروس، كما يتوقع كذلك أن تشترط السلطات السعودية حصول المعتمر على اللقاح الخاص بكورونا، من أجل ضمان عدم انتقال العدوى بين المعتمرين

اقرأ أيضاً: