توزيع مليون عبوة فيتامين زنك للمستشفيات من لجنة مكافحة كورونا

توزيع مليون عبوة فيتامين زنك للمستشفيات من لجنة مكافحة كورونا
جيهان العسال
https://www.sba7egypt.com/?p=273973
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

قالت نائبة رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة الدكتورة جيهان العسال أن وزارة الصحة والسكان تقدم أعلى بروتوكول علاج لمرضى كورونا.وأكدت أن البرتوكول قد حقق نجاح مبهر خلال الفترة الماضية مشيرة إلى أنه تم إدخال أدوية جديدة لعلاج كورونا مثل الريبافيرين والإنترفيرون.

 

وكشفت نائبة رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة في تصريحات لها أنه يتم استخدام عقار كالترا الخاص بعلاج الإيدز وحقق نتائج مبهرة لافته أن العزل المنزلي يكون للحالات البسيطة ويُستحب تناول الزنك أو الهيدروكسي كلوروكين أوفيتامين سي أوالبارستامول.

وأكدت جيهان العسال أهمية مواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك عن طريق تقوية جهاز المناعة بأخذ الزنك وفيتامين سي وفيتامين د والتعرض للهواء والشمس و ممارسة الرياضة والنوم الجيد وتناول الفاكهة والخضراوات.

 

وتابعت جيهان العسال أن الدواء ريمديسفير الأمريكي سيكون متوافر خلال أيام بمستشفيات العزل للحد من إصابات كورونا مؤكدة أن الأدوية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي خاطئة وتودي بحياة مستخدمها للخطر ويجب استشارة وزارة الصحة عن الأدوية الصحيحة.

 

واختتمت جيهان العسال أن نسب الوفيات والإصابات في مصر غير مرتفعة بالمقارنة بأعداد إصابات الدول الأخرى وتناشد المتعافين من كورونا بالتبرع بالدم لفصل البلازما لاستخدامها في علاج المصابين.

اقرأ أيضًا