تموين مطروح : أسعار السلع في المجمعات الإستهلاكية أقل 20 % عن مثيلاتها في الأسواق

تموين مطروح : أسعار السلع في المجمعات الإستهلاكية أقل 20 % عن مثيلاتها في الأسواق
مدير مديرية التموين في مطروح
https://www.sba7egypt.com/?p=223552
نها رضوان
موقع صباح مصر
نها رضوان

أكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة مطروح، فتح الأسواق والمعارض الخاصة بالخضار و الفاكهة، والسماح لسيارات نقل الخضراوات والفاكهة والسلع كافة يوميا على مدار 24 ساعة، خلال أيام حظر التجول، طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بهدف ضبط الأسواق وتوفير المعروض من الخضار والفاكهه، ويساعد على استقرار الأسعار.

ومن منطلق ضرورة المرور علي الأسواق لضمان عدم زيادة الأسعار عن المعقول وعدم استغلال الموقف وقيام البعض بزيادة الأسعار، قام اليوم السبت المهندس السيد أحمد أبو اليزيد مدير مديرية التموين بالاشتراك مع مباحث التموين ومديري الرقابة ومفتشي التجاره الداخلية وشئون التموين، بالمرور علي أسواق الخضر والفاكهة والمعرض اللوجستي التابع للمحافظة، حيث تم التأكد من وفرة  أصناف الخضر والفاكهة كافة.

وقام مدير مديرية التموين، بالمرور علي تجار الجمله للخضار وبعض الأماكن الآخري من المعارض، حيث لوحظ ورود أعداد كثيرة من السيارات محملة بأواع الخضار والفاكهة، وتم التنبيه علي الجميع لن يسمح بأي تجاوزات أو رفع لأي أسعار حتي لو لم يوجد سعر جبري هناك إجراءات أخري تتخد عند استغلال أي منشأة برفع آي سعر لأي صنف أو حجب أي سلعه بغرض زيادة سعرها .
كما تم المرور علي المجمعات الاستهلاكية للتأكد من توافر كافه السلع التموينية التي تصرف علي البطاقات، والتأكد من وجود كافه السلع بأرصدة  تكفي شهور، ووجود وفرة في كافه السلع الحرة، وبأسعار معتمدة و بأقل 20% عن مثيلاتها بأسواق القطاع الخاص .
ومن جانبه  دعا  المهندس السيد أحمد أبواليزيد، الجميع للتعاون والمساعدة في خدمة المواطنين وإمكانية توصيل السلع والخضار إلي أماكن سكن وإقامة الأسر للمساهمة والمساعدة في عدم الخروج المواطنين إلي الاسواق والمحال والمجمعات، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيرس كورونا.