تعليم القاهرة: امتحانات الترم الأول في موعدها والدراسة تسير بانتظام 

تعليم القاهرة: امتحانات الترم الأول في موعدها والدراسة تسير بانتظام 
طلاب المدارس
https://www.sba7egypt.com/?p=386140
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن امتحانات الترم الأول في موعدها المحدد حسب الخريطة الزمنية للوزارة، وأنه لا صحة لما يتم ترديده حول تأجيل الامتحانات بمدارس المحافظة، مؤكدة أنه يتم الالتزام بجميع التعليمات التي تتلقاها من الوزارة أولا بأول لتنظيم سير العملية التعليمية بنجاح.

 

تعليم القاهرة يعيب بعدم اتباع الشائعات

هذا وناشدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الطلاب وأولياء الأمور بعدم الشائعات التي يتم نشرها، والتأكد من صحة الأخبار التي ترد إليهم والتعرف على مصدرها أولا، حيث يتم نشر العديدة من الاخبار المغلوطة التي تعمل على إثارة القلق والتوتر في نفوس الطلاب وأولياء الأمور.

 

عطية يشدد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية

ومن جانبه شدد محمد عطية وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، خلال اجتماعه مع وكلاء و مديري عموم الإدارات التعليمية، على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، لحماية الطلاب والمعلمين وكافة أعضاء المنظومة التعليمية من عدوى فيروس كورونا المستجد المتفشية في البلاد.

 

وكشف “عطية” أنه يتم التشديد على كافة مدارس محافظة القاهرة، بتطبيق الإجراءات الوقائية، وذلك من خلال الحرص على توفير الصابون وأدوات التعقيم، مع ضرورة الزام الطلاب والمعلمين والعاملين بارتداء الكمامة وعدم الدخول إلى المدرسة بدونها.

 

ومن الجدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد 2020-2021، انطلق يوم 17 أكتوبر الماضي، باتباع نظام التعليم الهجين الذي يدمج التعليم التقليدي مع التعليم الالكتروني، مما يسهل على المدارس تقليل عدد ايام حضور الطلاب للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضاً

هنا الآن دخول المكتبة الرقمية الالكترونية ذاكر لجميع الطلاب بالمراحل التعليمية 2021