اخبار مصر

تعلم كيفية التوفير في فاتورة الكهرباء على مدار الشهر بهذه الطرق

ارتفاع فاتورة الكهرباء في البيوت المصرية أمر أدى الى استياء الكثيرين ، و هذا الشئ يتواجد تقريباً في غالبية البيوت ، تزامناً مع فصل الصيف بصفة خاصة ، هذا الفصل الذي نضطر به الى تشغيل المراوح و التكييفات من اجل الخفض من درجة الحرارة في المنزل ، و بالتأكيد يزيد استهلاك الكهرباء بمعدل كبير عند تشغيل التكييف على وجه خاص ، لذا اليوم سوف نساعدك على التقليص من فاتورة الكهرباء الشهرية ، و ذلك باتباع مجموعة من الطرق ، فإذا قمت بالالتزام بهذه الطرق سوف تقلص من فاتورة الكهرباء الشهرية لديك ، و ذلك بالتأكيد أمر تبحث عنه مع بداية فصل الصيف ، لنتعرف سوياً على هذه الطرق .

 

طرق التوفير في فاتورة الكهرباء :

  • شراء اللمبات الموفرة : تعد هذه الفكرة من الأفكار الممتازة للتقليص من استخدام الكهرباء في المنزل ، و بالتالي تنخفض فاتورة الكهرباء ، فقد أكد الكثيرين ان استخدام المصابيح الموفرة للطاقة يقلص من فاتورة الكهرباء بنسبة 75% ، هذا اضافة الى ان العمر الافتراضي لهذه اللمبات يزيد عن اللمبات العادية بعشر اضعاف .
  • تركيب ستائر عازلة للحرارة : القيام بتركيب الستائر من النوع العازل للحرارة فكرة رائعة ، و ذلك لكوْن هذه الستائر بإمكانها جعل حرارة المنزل متوازنة ، لأنها تجعل حرارة منزلك معزولة عن الحرارة بالخارج ، الأمر الذي من الممكن ان يجعلك غير محتاج لتشغيل التكييف أو المروحة .
  • تشغيل الشفاط : دور الشفاط في المطبخ و الحمام هو التخلص من الهواء الساخن و جعل الهواء بارداً نقياً ، لذا تشغيل هذه الاجهزة في المطبخ لن يجعلك بحاجة الى استخدام المروحة عند الطبخ مما يقلل من استهلاك الكهرباء .
  • فصل فيش الاجهزة الكهربائية : قم بفصل فيش الاجهزة الكهربائية اذا كنت لا تستخدمها ، لأن وضعها في الكهرباء يزيد من استهلاكها .
  • لا تقم بتجفيف الملابس في الغسالة ، و احرص على تجفيفها في مواجهة الشمس ، فهذه الطريقة تقلص من استهلاك الكهرباء بشكل اكبر .اذا تم الالتزام بهذه الطرق بالتأكيد سوف تجعل فاتورة الكهرباء بمتناول يديك و لن تعاني بعد ذلك من ارتفاعها .
اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

مراجعة الفلسفة والمنطق للصف الاول الثانوي 2024 الفصل الدراسي الثاني

يبحث الطلبة والطالبات عن مراجعة الفلسفة والمنطق للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2024 عبر مواقع…

11 دقيقة ago

أسعار الذهب اليوم الأثنين 29-4-2024 في مصر

ننشر يوميا التحديثات المطلع عليها بسوق الصاغة المصرية بالنسبة للتغيرات في أسعار الذهب في مقابل…

50 دقيقة ago