تعلم كيفية التوفير في فاتورة الكهرباء على مدار الشهر بهذه الطرق

تعلم كيفية التوفير في فاتورة الكهرباء على مدار الشهر بهذه الطرق
فاتورة الكهرباء
https://www.sba7egypt.com/?p=53026
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

ارتفاع فاتورة الكهرباء في البيوت المصرية أمر أدى الى استياء الكثيرين ، و هذا الشئ يتواجد تقريباً في غالبية البيوت ، تزامناً مع فصل الصيف بصفة خاصة ، هذا الفصل الذي نضطر به الى تشغيل المراوح و التكييفات من اجل الخفض من درجة الحرارة في المنزل ، و بالتأكيد يزيد استهلاك الكهرباء بمعدل كبير عند تشغيل التكييف على وجه خاص ، لذا اليوم سوف نساعدك على التقليص من فاتورة الكهرباء الشهرية ، و ذلك باتباع مجموعة من الطرق ، فإذا قمت بالالتزام بهذه الطرق سوف تقلص من فاتورة الكهرباء الشهرية لديك ، و ذلك بالتأكيد أمر تبحث عنه مع بداية فصل الصيف ، لنتعرف سوياً على هذه الطرق .

 

طرق التوفير في فاتورة الكهرباء :

  • شراء اللمبات الموفرة : تعد هذه الفكرة من الأفكار الممتازة للتقليص من استخدام الكهرباء في المنزل ، و بالتالي تنخفض فاتورة الكهرباء ، فقد أكد الكثيرين ان استخدام المصابيح الموفرة للطاقة يقلص من فاتورة الكهرباء بنسبة 75% ، هذا اضافة الى ان العمر الافتراضي لهذه اللمبات يزيد عن اللمبات العادية بعشر اضعاف .
  • تركيب ستائر عازلة للحرارة : القيام بتركيب الستائر من النوع العازل للحرارة فكرة رائعة ، و ذلك لكوْن هذه الستائر بإمكانها جعل حرارة المنزل متوازنة ، لأنها تجعل حرارة منزلك معزولة عن الحرارة بالخارج ، الأمر الذي من الممكن ان يجعلك غير محتاج لتشغيل التكييف أو المروحة .
  • تشغيل الشفاط : دور الشفاط في المطبخ و الحمام هو التخلص من الهواء الساخن و جعل الهواء بارداً نقياً ، لذا تشغيل هذه الاجهزة في المطبخ لن يجعلك بحاجة الى استخدام المروحة عند الطبخ مما يقلل من استهلاك الكهرباء .
  • فصل فيش الاجهزة الكهربائية : قم بفصل فيش الاجهزة الكهربائية اذا كنت لا تستخدمها ، لأن وضعها في الكهرباء يزيد من استهلاكها .
  • لا تقم بتجفيف الملابس في الغسالة ، و احرص على تجفيفها في مواجهة الشمس ، فهذه الطريقة تقلص من استهلاك الكهرباء بشكل اكبر .اذا تم الالتزام بهذه الطرق بالتأكيد سوف تجعل فاتورة الكهرباء بمتناول يديك و لن تعاني بعد ذلك من ارتفاعها .