تعرف علي موعد ليلة النصف من شعبان 2022-1443 في مصر

تعرف علي موعد ليلة النصف من شعبان 2022-1443 في مصر
موعد ليلة النصف من شهر شعبان
https://www.sba7egypt.com/?p=539301
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد ليلة النصف من شعبان 2022-1443 في مصر، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غرة الشهر بدأت في الرابع من شهر مارس للعام الميلادي الجاري في مصر.

كما أشارت البحوث الفلكية إلي أن موعد شهر رمضان 2022 فلكيا في مصر يكون يوم السبت الموافق الثاني من شهر أبريل المقبل، وسوف تقوم دار الإفتاء بالإعلان عن غرة الشهر المبارك بعد تحري الهلال في يوم الرؤية.

موعد ليلة النصف من شعبان

وقد أكدت دار الإفتاء المصرية أن موعد ليلة النصف من شهر شعبان للعام الميلادي 2022، العام الهجري 1443 تبدأ من مغرب يوم الخميس الموافق السابع عشر من شهر مارس وتستمر حتى فجر يوم الجمعة الموافق الثامن عشر من شهر مارس.

حيث يبحث العديد من المسلمين عن موعد هذه الليلة المباركة والتي تبدأ من يوم الخميس وتستمر حتى فجر يوم الجمعة، ويقبل المسلمين علي صيام الأيام البيض من الشهر العربي وهى الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من الشهور العربية، وتبدأ الأيام البيض لشهر شعبان يوم الأربعاء المقبل الموافق السادس عشر من شهر مارس.

كما أن ليلة النصف من شهر شعبان هى ليلة مباركة وقد ورد فضلها في الأحاديث، من بينها عن معاذ بن جبل رضي الله عنه.. عن النبي صل الله عليه وسلم أنه قال: (يَطَّلِعُ الله إِلَى خَلْقِهِ فِي لَيْلَة النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلْقِهِ إِلا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِنٍ).

اقرأ أيضاً:

اسعار ياميش رمضان 2022 في المجمعات الاستهلاكية في محافظات مصر