تعرف علي موعد شهر رمضان 2021-1442 في جميع الدول العربية

تعرف علي موعد شهر رمضان 2021-1442 في جميع الدول العربية
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=429941
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

يبدأ المسلمين جميعا فى شتى بقاع الارض، في الإستعداد لاستقبال الشهر المبارك، شهر رمضان الكريم، حيث بتظره مسلمون العالم بالبهجة والسرور، حيث يبحث الكثير من المسلمين حول العالم، عن موعد بدء أول أيام شهر الصيام والمغفرة والرحمة.

باقى اياما قليلة علي أول يوم من أيام الصيام وذلك على حسب معهد البحوث الفلكية، حيث اعلنت عن موعد غرة شهر رمضان المبارك للعام 2021 فلكياً، ولسوف يكون فى يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل من عام 2021، في جميع الدول العربية.

 

اليكم موعد شهر رمضان

فيما تستعد دار الإفتاء لرؤية هلال شهر شعبان، وذلك بعد ان يتم تحديد موعد رؤية هلال شهر رمضان في نهاية شهر شعبان القادم، وعلي أساسها يتم الإعلان عن بدء الصيام، حيث قام مسئولى الحسابات الفلكية في مصر بعدد أيام العام الهجري الحالي بـ 354 يوم، لهذا سوف تكون سنة بسيطه، بينما تكون السنة الكبيس عدد أيامها 355 يوم.

بينما تنتهي السنة الهجريه لعام 1442 فى يوم العاشر من شهر أغسطس القادم، فلكياً، بينما يترقب جميع المسلمين في شتى بقاع الأرض ظهور هلال شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والصيام.

موعد أول أيام الصيام

قام مسئولى معهد البحوث الفلكية بالاعلان عن موعد غرة شهر الصيام فى يوم الثالث عشر من شهر أبريل من العام الميلادي الجاري 2021، يأتى ذلك وفقا للحسابات الفلكية فسوف يكون أول يوم من أيام الصيام بعد اقل من شهرين عن شهر الرحمة والقرآن والدعاء “اللهم بلغنا رمضان” لافاقدين ولا مفقودين.

اقرأ ايضا

تعرف علي موعد شهر رمضان 2021-1442 في مصر