اخبار مصر

تعرف علي موعد اول ايام شهر رمضان 2021-1442 فلكياً في جميع الدول العربية

كثرت محركات البحث العالميه “جوجل” وعبر شبكات التواصل الاجتماعي بكافة أنواعها، وذلك مع حلول هذه الأيام المباركة والتي تفصلنا عن الشهر رمضان الكريم بحوالي شهر وادا فقط،  فيما كان قد اعلن علماء الفلك عن موعد اليوم الأول من شهر رمضان المبارك داخل جمهورية مصر العربية، وذلك بعد ان يتم رؤية الهلال من قبل دار الإفتاء المصرية ” فهى تعد الجهه الوحيدة في مصر” المسئلة عن الإعلان عن بداية الأشهر الهجريه.

 

اليكم موعد أول أيام شهر رمضان

يأتى حلول اول ايام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1442، فى يوم 13 أبريل 2021 وسوف ينتهي في 12 مايو 2021، فيما تظهر الحسابات الفلكيه لعدد يوما من عام 1442 هـ، وهي 354 يوما، حيث انها تعد سنة بسيطة،  حيث ان جميع المسلمين فى العالم العربى، داعين الله عزوجل ان نبلغ جميعنا شهر رمضان لافاقدين ولا مفقودين.

فيما يعد شهر رمضان المعظم، فرصة يقدمها الله لجميع المسلمين لتكريس أنفسهم من اجل القيام بأداء جميع الاحتفالات الدينية، وذلك مع الرغبة والسعي إلى مغفرة الله تعالى على كل الذنوب.

شروط اقامة صلاة التراويح

حيث انه من المقرر إقامة صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، لهذا العام في جميع المساجد، للصلاة فقط، وذلك دون السماح بطاولات الإفطار (موائد الرحمن)، أو بالاعتكاف داخل المساجد، وبالتالي عدم السماح بفتح دور المناسبات ودورات المياه والأضرحة، والتقيد بكافة الضوابط والاحتياطات ومراعاة المسافات التي تنطوي عليها.

اقرأ ايضا

الأدعية المستجابة في شهر شعبان 2021 مكتوبة

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ننشر تفاصيل أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 21-5-2024 بجميع انواعها في الاسواق المصرية

تسجل أسعار الحديد والأسمنت من كل انواعها استقرار عام، بحساب الاسواق المحلية، خلال اليوم الثلاثاء 21 مايو…

8 دقائق ago

مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 21-5-2024 في محافظة الإسكندرية

ننشر من خلال موقع صباح مصر مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرون من شهر…

ساعة واحدة ago