تعرف علي موعد أول أيام عيد الفطر 2022 في مصر

تعرف علي موعد أول أيام عيد الفطر 2022 في مصر
عيد الفطر
https://www.sba7egypt.com/?p=549187
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر علي موعد أول أيام عيد الفطر 2022 في مصر، حيث انقضي ثلثي شهر رمضان المبارك وتستعد الأمة الإسلامية لاستقبال العشر الأواخر من شهر صيام والتي فيها ليلة خير من ألف شهر وهى ليلة القدر.

ويحرص المسلمون خلال العشر الأخيرة من شهر رمضان علي الدعاء بالعتق من النيران والقيام بأعمال صالحة مثل الصدقات والصيام وصلة الأرحام وقراءة القرآن الكريم والدعاء بما يرغب فيه المسلم.

موعد أول أيام عيد الفطر 2022

حيث أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن يوم الأحد الموافق الأول من شهر مايو المقبل هو المتمم لشهر رمضان المبارك للعام 2022، وعلي هذا يكون يوم الأثنين الموافق الثاني من شهر مايو هو غرة شهر شوال للعام 1443 فلكيا، ويكون يوم الأثنين 2 مايو هو أول يوم من أيام العيد في مصر.

كما أشارت البحوث الفلكية أن هلال شهر شوال يولد بعد حدوث الاقتران الساعة العاشرة وثمانية وعشرون دقيقة مساء حسب التوقيت المحلي لمحافظة القاهرة يوم السبت الموافق التاسع والعشرون من شهر رمضان وهو يوم الرؤية، بينما يغرب القمر قبل غروب شمس يوم الرؤية في العواصم والمدن الاسلامية والعربية بفترة من ست إلي عشرون دقيقة وعلي هذا يكون موعد عيد الفطر المبارك في مصر هو يوم الأثنين 2 مايو 2022 فلكيا.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء.. الأثنين 25 أبريل اجازة رسمية للعاملين بالدولة بمناسبة عيد تحرير سيناء وشم النسيم