تعرف علي مواعيد غلق المطاعم والمحلات والكافيهات في شهر رمضان المبارك

تعرف علي مواعيد غلق المطاعم والمحلات والكافيهات في شهر رمضان المبارك
مواعيد غلق وفتح المحلات
https://www.sba7egypt.com/?p=450844
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر مواعيد غلق المطاعم والمحلات والكافيهات في شهر رمضان المبارك، وهذا بعد أن اجتمع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء الموافق 30 مارس باللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حيث تم إصدار العديد من القرارات الهامة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

 

حيث أصدر الدكتور مصطفي مدبولي قرارات بشأن مواعيد غلق المحلات والمطاعم بدءً من يوم السبت الموافق 17 أبريل القادم، وهذا حسب قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

مواعيد غلق المطاعم والمحلات

 

كما تم السماح بأداء صلاة التراويح في المساجد بشروط محددة، من أهمها ارتداء الكمامة الطبية والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين المصلين والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة.

بينما تم تحديد مواعيد غلق المحلات والمطاعم في شهر رمضان المبارك وفقاً للمواعيد الصيفية، وهذا حسب قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والذي أصدره في عشرين نوفمبر الماضي.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

 

حيث من المقرر أن يتم فتح جميع المحلات التجارية والمولات من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً، بينما يتم زيادة الوقت يومي الخميس والجمعة والاجازات الرسمية بحيث يتم غلق المحلات الساعة 12 منتصف الليل.

بينما تم إصدار قرار بفتح المطاعم والكافيهات والمولات من الساعة 5 صباحاً، علي أن تغلق في تمام الساعة الواحدة صباحاً في فصل الصيف، بينما يتم غلق المحلات في تمام الساعة 12 عند منتصف الليل في فصل الشتاء.

كما يتم زيادة مواعيد غلق المطاعم والكافيهات في فصل الصيف وفي الاجازات الرسمية ويومي الخميس والجمعة، حيث تم السماح بخدمة التوصيل والديليفري علي مدار اليوم سواء في فصل الشتاء أو فصل الصيف.

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يقرر منع موائد رمضان والاعتكاف في المساجد وسرادقات العزاء بسبب كورونا