تعرف علي مواعيد عمل السجل المدني في محافظة القاهرة

تعرف علي مواعيد عمل السجل المدني في محافظة القاهرة
مواعيد عمل السجل المدني في القاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=437183
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تزامنا مع الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا التي هددت العالم، أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن تغيير ساعات العمل لبعض المكاتب المدنية في عام 2021، تمهيدا لزيادة عدد ساعات العمل التي تقدمها الخدمات للحد من الازدحام وحدث ذلك بسبب تجمع المواطنين في بعض الفترات لاستخراج الأوراق الرسمية حيث تتمثل المرحلة الأولى في مراجعة أسماء مكاتب التسجيل التي مددت ساعات العمل في المساء.

 

أعلنت وزارة الداخلية أنه في 1 فبراير 2021، سيتم تنفيذ قرار بتوسيع العمل في بعض مكاتب التسجيل كمرحلة أولى، مع خطة لتشمل التعيينات في جميع المحافظين.

سيتم تمديد ساعات العمل في بعض مكاتب السجل المدني مع أمسية إضافية إلى الساعة 9 صباحا لتسهيل الأمر على المواطنين.

وبحسب الوزارة فإن مكاتب التسجيل حيث يتم توسيع العمل، مكاتب المرحلة الأولى هي على النحو التالي.

مكتب التسجيل بالنزهة محافظة القاهرة.

مكتب التسجيل بالدقى محافظة الجيزة.

سجل مدني في شبرا الخيمة ثاني في محافظة القليوبية.

مكتب التسجيل: يقصد بقطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية تسجيل القوائم الكاملة لبيانات المواطنين المصريين، مقدمة بالاسم والجنس والجنسية والعمر والحالة الاجتماعية والعنوان واثبات النسب وقيد الزواج والطلاق.

تشمل خدمات هذا القطاع إصدار وتجديد بطاقات الهوية وشهادات الميلاد الآلية ونسخ تسجيل المواليد وتسجيل الوفيات وتسجيل الأسرة وتسجيل الزواج والطلاق ووثائق الأبوة وشهادات الوفاة.
يهدف القرار الجديد إلى تسهيل وصول المواطنين إلى خدمات مكاتب التسجيل في المساء لأولئك الذين يعملون يوميا.
في إطار جهود وزارة الداخلية المستمرة للتطوير والتحديث المستمر، لتقديم الخدمات العامة في اتجاه استراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف إلى أن تكون بسيطة ومريحة ومتحضرة وفق التطور التكنولوجي، والوصول الرئيسي لزيادة الأداء الأمني وتطوير الخدمات للجماهير، وكذلك إغاثة المواطنين عند زيارتهم للمواقع بشروط معينة.

اقرأ أيضا