تعرف علي اول أيام شهر رمضان 2021 في مصر فلكياً

تعرف علي اول أيام شهر رمضان 2021 في مصر فلكياً
تعرف علي اول أيام شهر رمضان 2021 في مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=442227
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر، وهذا بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية امس عن استطلاع هلال شهر شعبان 2021-1442 والذي بدأ اليوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر مارس.

 

حيث يفصلنا عن هلال شهر رمضان المبارك شهر واحد وهو شهر شعبان، وتستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر الصيام والقرآن والمغفرة وصلاة التراويح.

اول أيام شهر رمضان 2021 في مصر

كما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن أول أيام الشهر الفضيل هى يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل القادم، وينتهي شهر الصيام يوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر مايو 2021 وبهذا يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر مايو للعام الميلادي الجاري.

حيث من المتوقع فلكياً أن يكون صيام أول أيام الشهر الفضيل يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر أبريل القادم، كما تكون مدة الصيام في أول يوم أربع عشر ساعة وواحد وأربعون دقيقة، حيث يرفع آذان المغرب في تمام الساعة السادسة وواحد وعشرون دقيقة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

كما يكون يوم الرؤية الذي تعلن من خلاله دار الإفتاء المصرية عن موعد أول أيام الصيام هو يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر أبريل القادم، بينما في حالة تعذر رؤية الهلال عن طريق اللجان الشرعية والعلمية فيكون أول أيام الشهر الفضيل وفق ما أعدته البحوث الفلكية في مصر.

اقرأ أيضاً:

دار الإفتاء تعلن اول أيام شهر شعبان 2021-1442 الأحد 14 مارس