تعرف على موعد غلق المحلات الشتوية 2023.. وهذه الفئات المستثناه

تعرف على موعد غلق المحلات الشتوية 2023.. وهذه الفئات المستثناه
موعد غلق المحلات الشتوية 2023
https://www.sba7egypt.com/?p=724345
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

بعد غدا الخميس الموافق 28 من شهر سبتمبر 2023، سوف ينتهى العمل بالتوقيت الصيفى، وسوف يتم غلق المحلات الصيفية، يأتى ذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 الذى اصدره وزير التنمية المحلية الخاص، بشأن القيام بتنظيم كافة المواعيد الخاصة بفتح وغلق المحلات، على أن يتم بعدها العودة الى مواعيد غلق المحلات الشتوية، والذى تم تطبيقها منذ العام الماضى.

 

موعد بدء مواعيد غلق المحلات الشتوية

بناءا على القرار الوزارى الخاص بشان تنظيم كافة المواعيد الخاصة بفتح وغلق جميع المحلات التجارية، على أن تكون شهور الصيف تكون اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الماضى حيث انه يتم تطبيقه كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر الجارى وايضا من كل عام، وهذا العام سيكون يوم الخميس الموافق 28 من شهر سبتمبر.

مواعيد غلق المحلات الشتوية 2023

تأتى مواعيد غلق المحلات الشتوية، فيما يتم غلق المحال في تمام العاشرة مساءا، على أن يتم القيام بمد فترة التوقيت يوم الخميس ويوم الجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لكى يتم غلق الساعة فى تمام ال 11 مساء.

بالنسبة ل(المحال التجارية والمولات التجارية) يوميًا، فى الفترة الشتويه بدءا من الساعة 7 صباحًا، ولسوف تغلق فى تمام الساعة 10 مساءً، على أن يتم القيام بمد التوقيت فى يوم الخميس ويوم الجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لكى يتم غلقها فى تمام الساعة 11 مساء.

بالنسبة ل (المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية) يوميًا، فى التوقيت الشتوى بداية من الساعة 5 صباحًا وسوف يتم غلقها فى تمام الساعة 12 من منتصف الليل.

بالنسبة ل(فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية) يوميًا، فى التوقيت الشتوى، وذلك من الساعة 8 صباحًا، وسوف يتم غلقها فى تمام الساعة ال 6 مساءً.

اما عن الفئات المستثناه من غلق المحال التجارية، الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، اما عن الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، كما انه من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

اقرأ ايضا

غدا صرف علاوة بمناسبة العام الدراسي الجديد لهذه الفئة .. تعرف عليها