اخبار مصر

تعرف على موعد رؤية هلال أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2021

يترقب المسلمين جميعا موعد حلول شهر رمضان المعظم لعام 2021 – 1442، والذي لن يعد يفصلنا عنه سوى ايام قليلة، فهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وهو الشهر الكريم الذي ينتظره أبناء الأمة الإسلامية بأكملها، حيث يكون هناك استعدادات خاصة للصيام ولاداء صلاة التراويح والتقرب والتضرع إلى الله عز وجل، من خلال التهجد والاعتماد داخل المساجد.

 

أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2021

 

حيث ان الصلاة داخل المسجد، كان قد تم منعها فى خلال شهر رمضان الماضي، وذلك بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وذلك من اجل الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، لذلك يتلهف المسلمون الى قدوم شهر رمضان 2021 من اجل الاستمتاع بأداء الصلاة في المساجد من جديد.

 

موعد رؤية هلال أول أيام شهر رمضان المبارك

 

ويأتى يوم الاثنين الموافق 12 من شهر أبريل 2021 هو اليوم المتمم لشهر شعبان، وذلك على حسب توقعات علماء هيئة الفلك المصرية، فيما سيتم رفع آذان المغرب حسب التوقيت المحلي لمحافظة القاهرة الساعة 6 و 21 دقيقة، فيما سيكون موعد آذان الفجر فى تمام الساعة الرابعة ويكون وقت السحور فى تمام الساعة 1 و40 دقيقة، لكى يصبح اليوم الذي يليه وهو يوم الثلاثاء، مباشرةً في بداية شهر رمضان المبارك 2021، إلا أن الدور الإسلامية لا تعتمد على تلك التوقعات، حيث تشترط رؤية الهلال من خلال الرؤية الشرعية، والتي تقوم بها دار الإفتاء المصرية لرؤية هلال شهر رمضان المبارك بالعين المجردة.

اقرأ ايضا

موعد شهر رمضان 2021 في جميع الدول العربية

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

تعرف على متوسط أسعار الحديد والأسمنت اليوم الاحد 19-5-2024 بعد التراجعات الاخيرة

ترصد بوابه صباح مصر، تفاصيل أسعار الحديد والأسمنت من كل انواعها بحسب الاسواق في اليوم الاحد 19…

51 دقيقة ago

ننشر مواعيد الصلاة اليوم الاحد 19-5-2024 بحسب التوقيت المحلي في محافظة دمياط

نستعرض التفاصيل الكامله عن مواعيد الصلاة لكل الصلوات الخمس في التوقيت المحلي لمحافظة دمياط، بحسب اليوم الاحد…

ساعتين ago