تعرف على موعد حلول أول أيام شهر رمضان 2021-1442 فلكيا

تعرف على موعد حلول أول أيام شهر رمضان 2021-1442 فلكيا
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=453232
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

كثر البحث فى هذه الايام، عبر محركات البحث العالميه “جوجل” وعبر شبكات التواصل الاجتماعي بمختلف انواعها، وذلك للسؤال عن موعد اول ايام شهر رمضان المعظم، وذلك مع حلول هذه الأيام المباركه والتي تفصلنا عن الشهر رمضان الكريم بأيام قلائل، حيث كان قد اعلن علماء الفلك عن موعد اليوم الأول من شهر رمضان المبارك داخل جمهورية مصر العربية، وذلك بعد ان تم رؤية الهلال من قبل دار الإفتاء المصرية ” فهى تعد الجهه الوحيده داخل مصر” المسئولة عن الإعلان عن بداية الأشهر الهجريه.

بينما تقيم دار الإفتاء احتفالا رسمياً،  مساء يوم الأحد القادم، وذلك في مقر قاعة الاحتفالات الكبرى فى مركز مؤتمرات الأزهر، بشأن القيام بالإعلان عن نتيجة تحري الهلال الجديد، حيث ان فعاليات هذا الحفل كان قد تم إلغاءه العام الماضي، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

موعد أول أيام شهر رمضان 2021-1442

 

من المقرر بأن يقوم السيد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية بالاعلان رسميا عن نتيجة استطلاع الهلال ضمن فعاليات الحفل، كما سيحضر الحفل العديد من الشخصيات الرسميه، وذلك في ظل الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما أعلنت ادارة البحوث الفلكية عن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك، سيوافق يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري، حيث سيولد الهلال بعد ان يحدث الاقتران وذلك فى يوم الأثنين الموافق 12 من شهر أبريل الجارى، وذلك فى تمام الساعة الرابعة وواحد وثلاثون دقيقة فجراً بتوقيت مدينة القاهرة.

 

اليكم موعد غرة رمضان في مصر

 

الجدير بالذكر انه سوف يتم ولادة الهلال الجديد، ولن يولد عند غروب شمس يوم الرؤية (الأحد 11من شهر أبريل لعام2021) وذلك في جميع الدول العربية والإسلاميه، كما سيغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس يوم الرؤية في مدينة القاهرة بحوالي مدة لاتقل عن ثلاثون دقيقة وبحسب توقيت مكة المكرمة سيكون بحوالي ست وعشرون دقيقة.

بينما يغرب داخل الدول العربية والإسلامية، وذلك قبل غروب شمس يوم الرؤية بحوالي من 16 إلي نحو 46 دقيقة، حيث سيكون يوم الإثنين الموافق الثاني عشر من شهر أبريل الجارى، وهو المتمم لشهر شعبان، وسوف تكون أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر أبريل الجاري.

اقرأ ايضا

تعرف على دعاء أول أيام شهر رمضان المعظم 2021-1442