تعرف على موعد إطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال

تعرف على موعد إطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال
حملة التطعيمات
https://www.sba7egypt.com/?p=442042
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالاعلان عن موعد إطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال على جميع المصريين والغير المصريين “المقيمين على أرض مصر” وذلك بدءا من عمر يوم وحتى 5 سنوات، وذلك لمدة تصل الى 4 أيام، وذلك فى خلال الفترة من 28 حتى 31 مارس الجارى، حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل بالمجان.

 إنطلاق حملة التطعيم ضد شلل الاطفال

فيما ستأتى فعاليات تلك الحملة، ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال، والتى تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، يأتى ذلك من اجل الحفاظ على صحة اطفالنا وجعل مصر خالية من المرض.

وتأتى حملة التطعيم، من عمر يوم واحد حتى خمسة سنوات بـ “جرعتين متتاليتين”، وذلك بهدف رفع المناعة المجتمعية ضد مرض شلل الأطفال، يأتى  ذلك بالتزامن مع ظهور المرض بعدد من دول الجوار وإقليم شرق المتوسط،  تأتى فعاليات الحملة الأولى، والتى كانت قد انطلقت يوم 28 فبراير الماضى، فقد نجحت فى تطعيم 16 مليون و533 ألفًا و838 طفلاً من ضمنهم 17 ألفًا و100 طفل من غير المصريين، وذلك بنسبة تغطية بلغت 98.9٪ من الأطفال المستهدفين.

وتأتى قافلة التطعيم داخل القرى، حيث يتم تطبيقها من خلال المرور على المنازل، من اجل الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم، فى جميع محافظات الجمهورية، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، لافتًا إلى مشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة.

اقرأ ايضا

التنمية المحلية: تنفى قرار مد وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر