تعرف على موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر والسعودية

تعرف على موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر والسعودية
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=453618
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

هناك الكثير من التساؤلات من الكثير فى جميع أنحاء العال، حول موعد اول أيام شهر رمضان لعام 2021 داخل مصر والسعودية، حيث اقتربت شعائر أول ليلة من ليالي صيام الشهر الكريم والتي يترقبها المسلمون جميعا في شتى بقاع الأرض.

فيما  أعلن مسئولى دار البحوث الفلكية منذ عدة أيام عن موعد غرة شهر رمضان المبارك داخل مصر، والتي من المتوقع على أن تكون يوم الثلاثاء القادم، والموافق 13 أبريل للعام الميلادي 2021.

موعد اول أيام شهر رمضان

 

فيما أعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، حيث من المقرر على أن تكون يوم الأحد القادم الموافق 11 أبريل الجاري، ولسوف يتم الإعلان عن تحري الهلال أم لا عن طريق اللجان العلميه والشرعيه والتى تنتشر في محافظات مصر.

حيث تستعد الأمة الإسلامية من اجل القيام باستقبال شهر غالي علي الأرواح، فهو شهر البركة وشهر الخير والرحمة وشهر الأعمال الصالحة، كما كانت قد وزارة الأوقاف المصرية العام الحالي بأداء صلاة التراويح داخل المساجد، ولكن بشروط بعد أن تم تعليقها في العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

اليكم موعد شهر رمضان داخل مصر والسعودية

 

فمن المتوقع بأن تعلن المملكة العربية السعودية، عن أنه يوم الأحد القادم، عن تحري هلال الشهر الجديد، كما يتوقع خبراء علوم الفلك، على أن يكون أول الشهر المبارك هو يوم الثلاثاء 13 من شهر أبريل 2021، حيث يكون يوم الأثنين الموافق 12 من شهر أبريل هو المتمم لشهر شعبان فلكياً.

امساكية شهر رمضان

 

فيما سيكون أول يوم من أيام صيام الشهر الكريم، هو اليوم الأقصر من حيث عدد ساعات الصيام، حيث يصل إلي نحو 14 ساعة و41 دقيقة داخل مصر، بينما يكون أخر يوم من أيام الشهر الفضيل هو الأطول في عدد ساعات الصيام وكل عام وانتم بخير.

اقرأ ايضا

إمساكية شهر رمضان 2021-1442 في محافظة المنيا