تعرف على فضل ومكانة ليلة النصف من شعبان 2021

تعرف على فضل ومكانة ليلة النصف من شعبان 2021
شهر شعبان
https://www.sba7egypt.com/?p=446926
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

هناك الكثير من التساؤلات التى تشغل تفكير الكثير من المسلمين فى جميع بلاد العالم، حيث يطرح الكثير من المترددين على وسائل التواصل الاجتماعى، متسائلين: هل ليلةُ النِّصفِ من شعبانَ لها فضلٌ ومكانة؟، ولذا حرص موقع صباح مصر الخبارى على اطلاعكم على كافة تفاصيل هذه الليلة، ماهى مكانتها وماهو الدعاء المستحب فى هذه الليلة، وماهى فضل الدعاء والاقامة فى ليلة النصف  من شعبان.

 

فضل ومكانة ليلة النصف من شعبان

الجدير بالذكر، انه قد أوضح فضيلة الشيخ الجليل عطية صقر- رحمه الله فيما قبل : قائلا وَردَ في فضلِ ليلة النصف من شعبان، العديد من الأحاديثُ الصحَّيحة لعدد من العلماءِ بعضًا منها، وانه يجب الاخذ بفضائلِ الأعمالِ، «على إنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ يَنزِلُ إلى السَّماءِ الدُّنيا فى ليلةَ النِّصفِ من شعبانَ، فليَغفِرُ لأكثرَ من شَعْرِ غَنَمِ بني كلبٍ» وَهِي قبيلة فيها غنمٌ كثيرُ. وقال الترمذيُّ: إن البخاريَّ ضعَّفَه.

ليلة النصف من شعبان 2021

كما ورد فى حديث عن السيدة عائشةَ رضي الله عنها، انه قام رسولُ الله صلَّى الله عليه وسلَّم منَ الليلِ فصلَّى، فأطالَ فى السجودَ حتى ظننتُ بأنه قد قُبِضَ، فَلَمَّا قام برفع رأسَه من السجودِ وفرغَ من صلاتِه قالَ: «يا عائِشةُ- أو يا حُميراءُ- ظننتِ أنَّ سيدنا محمد صلَّى الله عليه وسلَّم قد خَاسَ بِكِ؟» أي: لم يُعطكِ حقَّكِ. قلتُ: لا والله يا رسولَ الله، ولكن ظننتُ أنَّكَ قد قُبِضْتَ لطولِ سجودِك. فقال: «أَتَدرِينَ أَيَّ لَيلَةٍ هذِه؟» قلتُ: اللهُ ورسولُه أعلمُ. قالَ: «ان هذِه الليلة هى ليلةُ النِّصفِ من شعبانَ، فإنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ يطَّلِعُ على عبادِه، فى ليلةَ النِّصفِ من شعبانَ، فليَغفِرُ للمُستغفرينَ، وليَرحمُ المُسترحِمينَ، وليُؤخِّرُ أهلَ الحقدِ كما هُم».

اقرأ أيضا

تعرف علي اول ايام شهر رمضان 2021-1442