تعرف على عدد ساعات صيام أول أيام شهر رمضان

تعرف على عدد ساعات صيام أول أيام شهر رمضان
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=447384
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

نتعرف من خلال مقالنا هذا علي موعد اول يوم من شهر رمضان 2021، وماهو عدد ساعات الصيام فيه، حيث تستعد الأمة الإسلامية، جميعها خلال أيام قليلة من اجل استقبال الشهر الكريم، فيما أعاده الله علي الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

حيث مرت ايام ليست بقليلة على بداية شهر شعبان الجاري، وذلك بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن موعد غزة شهر شعبان، وذلك ليوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر مارس الجاري.

اليكم موعد اول أيام شهر رمضان وساعات الصيام

قامت ادارة البحوث الفلكية عن موعد شهر الصيام، وعن عدد ساعات أول أيامه، حيث تختلف مواقيت الصلاة، بين دولة وأخرى وبين محافظة وغيرها وذلك بعدة دقائق، فيما يجب علي المقيمين داخل كل محافظة، مع مراعاة فروق التوقيت والإفطار، وذلك على حسب رفع آذان المغرب في المحافظة المقيم بها، كما سنتعرف من خلال مقالنا علي موعد صلاة الفجر والسحور يومياً خلال الشهر المبارك.

تعرف على عدد ساعات صيام 

فيما سيعلن خبراء دار الإفتاء المصرية عن موعد تحري هلال شهر رمضان، وهذا من خلال الموقع الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعى، من خلال الصفحة الرسمية علي الفيس بوك وتويتر وعلى الانستجرام، وذلك لجميع المسلمين مع نهاية شهر شعبان الجاري.

حيث أعلنت البحوث الفلكية، على أن أول أيام شهر رمضان الكريم، ليوم 13 من شهر ابريل القادم للعام الميلادي الجاري، كما تبقي حوالي اثنان وعشرون يوماً علي أول يوم من أيام صيام رمضان، حيث يتوقع البحوث الفلكية، على أن يكون أقصر أيام الصيام، هو أول يوم والذي تصل فيه عدد ساعات الصيام إلي 14 ساعة و41 دقيقة.

اقرأ أيضا

تعرف على فضل ليلة النصف من شعبان والدعاء المستجاب