تعرف على سبب احتفال المصريين بعيد الحب يوم 4 نوفمبر 2019 Sweet November

تعرف على سبب احتفال المصريين بعيد الحب يوم 4 نوفمبر 2019 Sweet November
تعرف على سبب احتفال المصريين بعيد الحب يوم 4 نوفمبر 2019 Sweet November
https://www.sba7egypt.com/?p=171110
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يحتفل المصريون يوم 4 نوفمبر من كل عام بعيد الحب المصري “فلانتين مصر” ، وهو ما حدث منذ بداية حلول الشهر الجاري، حيث دشن نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، هاشتاج سويت نوفمبر Sweet November.

ويتساءل الكثير من المصريين، عن سبب الاحتفال بفلانتين خاص بمصر يوم 4 من نوفمبر، لذا يجيب موقع صباح مصر عن تساؤلاتكم في ذلك المقال، ولما تم تسمية هذا الشهر دون غيره بشهر الحب؟.

لماذا يحتفل المصريون بعيد الحب يوم 4 نوفمبر ؟

كانت بداية اختيار يوم 4 نوفمبر من كل عام للاحتفال بالفلانتين المصر على يد الكاتب الصحفي مصطفى أمين، حيث يعد أول من نادى بتخصيص ذلك اليوم للشعب المصري لكي يعبر خلاله عما يحمله من مشاعر حب ومودة لبعضه البعض.

من أين خطرت فكرة الاحتفال في بال مصطفى أمين ؟

وتعود الفكرة التي طرأت ببال مصطفى أمين للمناداة بتخصيص يوم للاحتفال بالحب، بعدما شاه. جنازة تمر من جواره عندما كان يسير بأحد شوارع السيدة زينب عام 1974، ولا يشيعها إلا ثلاثة رجال فقط، فاندهش من رؤية هذا الأمر ما دعاه للتساؤل، فجاءه الرد أن الجنازة لمسن لم يحب أحد ذات يوم ولم يحبه أحد.

وعندما اقترح مصطفى أمين الفكرة في البداية قابلها المصريون بالرفض، ولكن مع مرور الزمن، لاقى الأمر استحسانا كبيراً واقبالا واسعا من قبل الشعب المصري.

لماذا أطلق المصريون على الشهر سويت نوفمبر Sweet November ؟

أطلق المصريون على الشهر مسمى سويت نوفمبر، إشارةً إلى الفيلم الأمريكي الشهير “sweet november”، من بطولة كيانو ريفز وتشارليز ثيرون، والذي تم عرضه عام 2001، وكانت تدور أحداثه  حول قصة حب تربط بين رجل أعمال وبين فتاة لم تكن بمخيلته على الإطلاق، لتنقلب حياته رأساً على عقب بسبب الحب وتتغير كلياً.