تعرف على تفاصيل الساعات الأخيرة فى حياة وزير الإعلام الأشهر صفوت الشريف

تعرف على تفاصيل الساعات الأخيرة فى حياة وزير الإعلام الأشهر صفوت الشريف
صفوت الشريف
https://www.sba7egypt.com/?p=413365
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

رحل عن عالمنا فى فجر اليوم الخميس، الرئيس الأسبق لمجلس الشورى “الشيوخ حاليا”، وزير الاعلام الاسبق صفوت الشريف، وهو من أشهر من تولى منصب وزير الإعلام فى الحكومات المصرية المتعاقبة، وذلك بعد معاناة وصراع طويل مع المرض، حيث كان يعانى من مرض سرطان الدم.

 

اصابة صفوت الشريف بمرض سرطان الدم قبل 6 سنوات

وفى تصريحات خاصة الى عدد من الصحف المصرية لنجل الفقيد،  قال إيهاب صفوت الشريف : “بأن والدى كان قد توفى متأثرًا بإصابته بسرطان الدم لوكيميا الدم، حيث إنه عانى كيرا من مرض سرطان الدم لاكثر من 6 سنوات”، كما نفى ما كان قد تردد على مواقع التواصل الاجتماعى” الفيس بوك”، بشأن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

تفاصيل الساعات الأخيرة فى حياة الراحل

فيما أضاف نجل أشهر وزير إعلام مصر اثير حوله الكثير من الجدل: “قبل عدة أيام كانت قد عاودته آلام المرض، فقمنا بنقله إلى أحد المستشفيات يوم السبت الماضى، من اجل تلقى العلاج اللازم ومن اجل المتابعة المستمرة من جانب الطاقم الطبي”، فيما اشار الى انه قد توفى مساء أمس الأربعاء.

أبرز المحطات فى حياته

الجدير بالذكر انه من أبرز المعلومات عن الوزير الاسبق صفوت الشريف، حيث بأن وفاته جاءت بعد صراع مرير مع مرض لوكيميا الدم، والفقيد محمد صفوت الشريف المولود في يوم 19 ديسمبر من عام 1933، كان قد حصل على بكالوريوس فى العلوم العسكرية،  قام بالمساهمة فى إنشاء مدينة الإنتاج الاعلامى، والعديد من القنوات للتليفزيون، كما قام بإنشاء القمر المصرى نايل سات.

كما شغل العديد من المناصب الهامة فى الدولة، منصبه فى الحزب الوطنى المنحل، فكان الأمين العام للحزب من عام 2002 إلى عام 2011، كما عمل رئيساً سابقاً لمجلس الشورى، حين قامت ثورة 25 يناير 2011، كما سبق منصبه في مجلس الشورى (الشيوخ حاليًا) عمله لسنوات كوزيراً للإعلام.

تفاصيل وفاة صفوت الشريف

تم تشييع جثمان صفوت الشريف، الرئيس الأسبق لمجلس الشورى، ووزير الإعلام الأسبق، بعد اذان العصر، وتم الصلاة على الجثمان وتم دفنه فى المقابر فى مصر الجديدة، كما تم إلغاء مراسم الجنازة، وذلك فى إطار اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشدده.

اقرأ ايضا

الحكومة ترد على إستخدام أجهزة فحص غير مطابقة للمواصفات في الكشف عن فيروس كورونا