Categories: اخبار مصر

تعرف على المؤسسة الوطنية لإعداد القادة السياسيين

نجحت المؤسسة الوطنية “مستقبل مصر” في تخرييج أولى دفعاتها من القادة السياسيين، وبمناسبة هذا يستعرض “صباح مصر” أجندة عمل المؤسسة وسبل نشاطها وأهدافها.

 

تعد المؤسسة الوطنية لإعداد القادة السياسيين واحدة من المؤسسات المصرية المستقلة التي لا تسعى للربح،
بل هي واحدة ضمن مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل بموجب القانون المصري المنظم لعمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية غير الحكومية.

تتكون المؤسسة الوطنية “مستقبل مصر” لإعداد القادة السياسيين من جملة من كبار الأكاديميين والبرلمانيين الذين يقدمون جهودهم الذاتي بشكل تطوعي والجدير بالذكر أن الدكتور ربيع نبيل يتولى منصب رئاسة مجلس أمنائها.

تقوم المؤسسة الوطنية المصرية “مستقبل مصر” لإعداد القادة السياسيين بهدف بناء ودعم الإنسان في مختلف المجالات، وتمتلك المؤسسة برامج خاص لدعم مجال ريادة الأعمال، والذي يتم تنفيذه على مرحلتين عمريتين.

تبدأ المرحلة الأولى الخاصة بمجال دعم ريادة الأعمال بدءاً من سن 8 سنوات وحتى 16 عام وهو برنامج رواد أعمال المستقبل (EOtf) وتقدم فيه على مدار عام كامل.

تشمل برامج المؤسسة الوطنية المصرية “مستقبل مصر” لإعداد القادة السياسيين إعداد برامج خاصة بالثقة بالنفس وكذلك فن الحوار، وإدارة التغيير،
وفن إدارة الوقت والتخطيط، وفن إدارة الأزمة، مع تكوين فريق العمل، وصناعة القرار، وورش العمل، والزيارات الميدانية، ومشروعات التخرج وغيره.

شيماء اليوسف

Recent Posts

بالصور اقبال كبير على شارع النيل في رأس البر اول ايام عيد الاضحى

الاقبال مستمر على شارع النيل في مدينة رأس البر بدمياط، مساء اليوم الاحد الذي يعد…

8 دقائق ago

تحسن نسبي في حالة طقس دمياط حتى الخميس المقبل

اكدت توقعات خبراء هيئة الارصاد الجوية، على تحسن حالة طقس دمياط بشكل نسبي في ساعات…

33 دقيقة ago