اخبار مصر

تعرف على الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالإعلان عن تقديم أكثر من 10 خدمات مختلفة يمكن الحصول عليها هاتفيا أو عبر تطبيق للمحمول أو من خلال مكاتب التأمينات، للقضاء على طوابير المعاشات والتخفيف من معاناة كبار السن.

.

حيث تتضمن المنظومة أكثر من عشر خدمات متنوعة للوفاء بكل احتياجات المواطنين من أصحاب المعاشات، ويمكن الاستفادة بها مباشرة عن طريق الخدمة الصوتية أو الاستعانة بتطبيق (معاشي) الإلكتروني أو عن طريق ماكينات (نقاط البيع) المتواجدة في كل مكاتب وفروع هيئة التأمينات البالغة 600 مكتب في جميع أنحاء الجمهورية.

هذا وتشمل خدمات تطبيق معاشي للهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وIOS والذي يعد إحدى قنوات التعامل مع المنظومة الخاصة ببطاقة المعاشات خدمات دفع الفواتير، بالإضافة إلى جميع خدمات البطاقة كالاستعلام عن الرصيد وطلب كشف حساب ووقف وتفعيل وإصدار البطاقات وتغيير كلمة السر أو استرجاعها.

.كما يسمح التطبيق من خلال الخدمة الصوتية 📞(IVR) من الاتصال برقم «19630»، للاستعلام عن الرصيد المتاح ببطاقة تسلم المعاش، أو وقف البطاقة حال ضياعها، أو تفعيلها أو تغيير الرقم السري أو طلب رقم سري جديد حال نسيان الرقم السري الأصلي.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر متوسط أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 16-5-2024 عبر الاسواق المصرية

ننشر قائمة أسعار الحديد والأسمنت لجميع انواعها في الاسواق بحسب اليوم الخميس الموافق 16 من مايو، حيث…

41 دقيقة ago

ننشر مواعيد الصلاة اليوم الخميس 16-5-2024 في التوقيت المحلي بحسب محافظة دمياط

تقدم بوابتنا تفاصيل مواعيد الصلاة بحسب التوقيت المحلي في دمياط، من خلال اليوم الخميس الموافق 16 من…

ساعتين ago